الطريق
الخميس 28 مارس 2024 10:20 مـ 18 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

بعد ضبطها و4 بودي جاردات.. ماذا تواجه «مدرسة الأحياء» أمام النيابة؟

أمن الجيزة
أمن الجيزة

كشفت جهات التحقيق تفاصيل الاتهامات الموجهة إلى سيدة عشرينية تدعى أسماء والمعروفة إعلاميا بـ"مدرسة الأحياء"، على خلفية إقامتها عرض مسرحي بمنطقة الأزبكية وسط القاهرة بعد ضبطها بمنزل أسرتها في منطقة الطالبية، غرب الجيزة.

تواجه العشرينية 4 اتهامات أولها إدارة منشآت بدون ترخيص "مراكز تعليمية - سنتر تعليمي"، ومزاولة مهنة بدون ترخيص :التدريس" إضافة إلى استعرا القوة بإحضارها 4 بودي جاردات لتوفير الحماية اللازمة لها فضلا عن عدم اتخاذ الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كوفيد 19 "كورونا" مما يعرض حياة الطلاب للخطر.

وحدة الرصد والمتابعة تابعت صورا لمدرسة تدرس مادة الأحياء، ونظمت مؤخرا عرضا مسرحيا تعليميا بمسرح مجاور لقسم الأزبكية بمحافظة القاهرة حضره نحو 400 طالب بدون ترخيص، لتحظى تلك الصور بتداول على نطاق واسع، بعدما عرفت بـ" مدرسة الأحياء".

اقرأ أيضًا: أمن القاهرة يطبق الإجراءات الاحترازية أثناء إعلان نتيجة قرعة الحج 2022

عمل رجال المساعدات الفنية بمديرية أمن الجيزة على فحص الصور وتتبع السيدة المشار إليها في الوقت الذي وردت فيه معلومات باختباء الحاصلة على بكالوريوس تربية داخل منزل والدتها بمنطقة الطالبية، ليوجه اللواء عاصم أبو الخير نائب مدير مباحث الجيزة بسرعة ضبطها.

أعد العقيد عمرو حجازي مفتش مباحث فرقة الغرب قوة أمنية برئاسة الرائد محمد نجيب رئيس مباحث قسم الطالبية وتمكنت من القبض عليها بمنزل والدتها.

في الوقت ذاته تمكنت القوات بإشراف اللواء علاء فتحي مدير المباحث الجنائية بالجيزة من القبض على البودي جارد الخاصيين بها وتبين أن عددهم 4، حيث ضبط اثنين منهما بمحافظة الجيزة والاثنين الآخرين بمحافظة القاهرة، وتحرر المحضر اللازم وأحاله اللواء علاء فاروق مدير أمن الجيزة إلى النيابة العامة للتحقيق.