الطريق
الإثنين 20 مايو 2024 04:37 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: مصر أصبحت الأولى إفريقيا في خدمات الإنترنت

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن الدولة المصرية أصبحت الأولى بإفريقيا في تقديم خدمات الإنترنت، ولولا كورونا وباقي الأزمات لكانت مصر أقوى من ذلك بكثير.

وأضاف رئيس الوزراء خلال كلمته بمؤتمر صحفي:

"نستهدف رفع نسبة مشاركة القطاع الخاص في الاستثمارات، ليكون نصيبه من 30 إلى 65% خلال الـ3 أعوام المقبلة، وسوف نعلن وثيقة خدمات ملكية الدولة خلال الشهر الحالي".

وتابع رئيس الوزراء:

الدولة المصرية تدخلت وضخت استثمارات إضافية، من أجل العمل على توفير المزيد من فرص العمل.

اقرأ أيضًا:مدبولي: العالم أجمع يعاني من أزمة ولن تستطيع الدول الإغلاق على نفسها

ويعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مؤتمرا صحفيا الآن، بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، يتناول رؤية الدولة المصرية لمواجهة الأزمة الاقتصادية الحالية على مستوى العالم، بالإضافة إلى الخطط والجهود المبذولة لجذب الاستثمارات المحلية الأجنبية.

ويشارك في المؤتمر مجموعة من الوزراء، من بينهم هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، وعلي مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، والسيد القصير وزير الزراعة.

ويذكر أن رئيس الوزراء كان قد أعلن أنه سيتم إنشاء وحدة في مجلس الوزراء تحت إشرافه المباشر، تتمثل مهمتها في العمل على سرعة حل مشكلات المستثمرين، إذ يجرى وضع حد أقصى لإنهاء الموافقات من الوزارات والجهات المعنية على المشروعات الاستثمارية والتراخيص المختلفة، قائلا:" لن نسمح بأي تأخير في إصدار هذه الموافقات".