الطريق
السبت 4 مايو 2024 11:20 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية برلماني: مصر وطن واحد والرئيس رسخ معاني الوحدة الوطنية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب الكاتدرائية الأسقفية تعلن بدء قداس عيد القيامة

«الصحة» توضح المقصود بمقاومة الميكروبات

 أرشيفية
أرشيفية

أوضحت وزارة الصحة في ن لها، اليوم الأحد، المقصود بمقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية، محذرة المواطنين بعدم الإفراط في تناول المضادات الحيوية طوال الوقت.

ونشرت وزارة الصحة -على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك-، "إنفوجراف" حول المقصود بمقاومة الميكروبات للمضادات الحيوية.

وقالت "الصحة" إن البكتيريا والفيروسات والفطريات والطفيلات تطور قدراتها على مقاومة تأثير الأدوية مع مرور الوقت، متابعة أن كثرة تناول الفرد للمضادات الحيوية يجعل العدوى أصعب من ذي قبل، ويؤدي إلى أمراض وخيمة، قد تؤدي في بعض الحالات إلى الوفاة.

اقرأ أيضاً :رئيس الوزراء: رفع مشاركة القطاع الخاص بنسبة 65% خلال الثلاث سنوات المقبلة

في سياق متصل قال المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، الدكتور حسام عبد الغفار، اليوم الأحد، إنه لم تتفق المؤسسات الصحية العالمية على منح المواطنين جرعة رابعة من لقاح كورونا.

وأشارت الوزارة خلال بيان نشراته على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أوضحت فيه أن الدول التي منحت لمواطنيها الجرعة الرابعة من لقاح فيروس كورونا، قليلة جدا، وأغلب الدراسات تتحدث عن لقاح كورونا الموسمي.