جريدة الطريق رئيس التحريرمحمد عبد الجليل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 12:18 مـ 5 ربيع أول 1444 هـ

بالمجان.. أماكن 6 قوافل طبية مجانية في المحافظات غدا السبت

القوافل الطبية المجانية
القوافل الطبية المجانية

تستعد وزارة الصحة والسكان، لإطلاق 6 قوافل طبية مجانية في المحافظات وذلك بالمناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية، غدا 20 أغسطس الجاري 2022 ضمن مبادرة رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي «حياة كريمة».

ولفتت وزارة الصحة إلى أن القوافل الطبية المجانية التي يتم إطلاقها في المحافظات تستمر لمدة يومين متتالين.

أماكن إطلاق 6 قافلة طبية في يومي 20 و21 أغسطس 2022

  • برج مغيزل مركز مطوبس محافظة كفر الشيخ.
  • عزبة كرم مركز اشمون محافظة المنوفية.

  • اسكندرية التحرير محافظة أسيوط.
  • بيت خلاف مركز جرجا محافظة سوهاج.
  • كفر رجب مركز كفر شكر محافظة القليوبية.
  • الحسنية مركز اطسا محافظة الفيوم.

القوافل الطبية المجانية

وأشار الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إلى أن القوافل الطبية يتم توجيهها للمحافظات الحدودية والقرى الأكثر احتياجًا.

اقرأ أيضًا: الأرصاد تكشف تأثير نظرية الفراشة على حدوث فيضانات: حدوث تغيرات في الأجواء

وأكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، على الالتزام باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

ونوه الدكتور حسام عبد الغفار، أن القوافل تضم كافة التخصصات الطبية من الباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية، فضلا عن نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، بجانب خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى صيدلية تتوافر بها كافة الأدوية.

كما يتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة والمستشفيات الجامعية.

الخدمات الطبية الطارئة بالمجان خلال 2022

وفي سياق آخر، كشفت وزارة الصحة والسكان، أنه تم توفير الخدمات الطبية الطارئة بالمجان، لعدد 18 ألف و939 مواطن، وذلك عبر الخط الساخن (137) خلال النصف الأول من 2022.

وأوضحت وزارة الصحة أن الخدمات الطبية التي تم تقديمها تمثلت في أسرة العناية المركزة، ورعايات الحروق، والحضانات بواقع 660 سرير رعاية أطفال، و4 آلاف و563 حضانة، و78 سرير رعاية حروق.

وأشارت الوزارة إلى توفير 6 آلاف و835 كيس دم لمرضى الطوارئ، فضلاً عن خدمة المشورة للحالات الطارئة التي يقدمها الخط الساخن 137.

كما ربطت وزارة الصحة، أقسام الطوارئ في المستشفيات بجميع المحافظات إليكترونيًا، بغرفة التحكم المركزية لخدمة 137 التابعة للإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة.

ويجري الاستعداد لإعادة تشغيل مركز الحروق بمستشفى الحوامدية، مع تطوير جميع مراكز ووحدات علاج الحروق، استرشادا بالمرجعيات العالمية.

اقرأ أيضًا: «موجات حارة شديدة».. الأرصاد تكشف ذروة تعرض البلاد لمنخفض الهند الموسمي

موضوعات متعلقة