الطريق
الخميس 9 مايو 2024 02:57 صـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«تعليم الشيوخ» تناقش طلب إنشاء منصة ذكية تهدف لرفع الوعي

النائبة دينا هلالي
النائبة دينا هلالي

كشفت لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس الشيوخ، غدًا الإثنين، بمناقشة الاقتراح برغبة المقدم من الدكتورة دينا هلالي، عضو لجنة حقوق الإنسان والتضامن بمجلس الشيوخ، حول إنشاء منصة ذكية تربوية تثقيفية نفسية تابعة لوزارة التربية والتعليم، بإشراف خبراء متخصصين في مجالات علم النفس والإجتماع والتربية.

وأشارت النائبة دينا هلالي، إلى أن المنصة تستهدف تقديم الدعم والمساندة النفسية والإجتماعية للطلاب، كخفض القلق والتوتر المرتبط بفترة الإمتحانات ومواجهة المعوقات، مثل التعثر الدراسي وعدم القدرة على الموازنة بين المسئوليات الإجتماعية والتربوية لديهم، وحضهم على كيفية إدارة الوقت، إضافة إلى توجيه أولياء الأمور بكيفية التعامل مع أبنائهم لتجاوز الأزمات الاجتماعية والنفسية في حال التعرض لها كـ "انفصال الآباء، المرض".

ولفتت عضو مجلس الشيوخ، إلى أنه سيتم إنشاء برامج تشمل الاختبارات اللازمة لقياس المهارات الفكرية وتعزيز الصحة النفسية؛ ليستفيد منها الأخصائيون النفسيون والمعلمون في التعامل مع الطلاب لمعرفة أوجه القصور كاختبار الذكاء الـ IQ.

ونوهت "هلالي"، إلى أن بناء الجمهورية الجديدة، يتطلب إعداد منهجية متقدمة في نوعية التعليم وطرق وأساليب نقله للطلاب وفق خطط مدروسة، لتكوين الفكر والوعي السليم لشباب الغد، لذا لابد من إنشاء مثل هذه المنصة التعليمية.

اقرأ أيضا: «لاأرصاد» تكشف تفاصيل حالة الطقس غدًا الاثنين

موضوعات متعلقة