الطريق
الجمعة 29 مارس 2024 03:56 مـ 19 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مسئول أمريكي: الولايات المتحدة شريك ملتزم بتعزيز الجهود المناخية في مصر

المؤتمر الصحفي العالمي
المؤتمر الصحفي العالمي

قال ديفيد ثورون كبير مستشاري المبعوث الرئاسي الأمريكي للمناخ، إن إعلان الحكومة المصرية بشأن تمكين القطاع الخاص يمثل خطوة مهمة وكبيرة نحو الإنطلاق للأمام، لافتًا إلى أن القطاع الخاص لدية الامكانيات اللازمة لخلق الحلول المناخية اللازمة.

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي العالمي، الذي عقدته الحكومة لإعلان خطة الدولة المصرية للتعامل مع الأزمة الاقتصادية العالمية.

وأكد المبعوث الرئاسي للمناخ، أن تواجدهم فى القاهرة جاء بهدف تعزيز وتوطيد العلاقات بين مصر والولايات المتحدة لمواجهة أزمة المناخ العالمية، خاصة أن مصر على مشارف استضافة مؤتمر المناخ COP27.

ولفت المسئول الأمريكي، إلى أن هناك اهتمامًا ملحوظًا من جانب الدولة المصرية بتحويل أزمة المناخ إلى حلول اقتصادية لمصر وشعبها، لافتًا إلى أنه بتولي مصر لدورة المناخ المقبلة سوف تساعد في تعزيز الالتزام بالعمل المناخي في القارة الإفريقية والعالم.

اقرأ أيضًا: مدبولي: حجم التبادل التجاري بين مصر وأمريكا بلغ 9 مليارات دولار في 2021

وأشار السفير ديفيد ثورن إلى أن تحدي مؤتمر المناخ القادم يتمثل في التنفيذ العاجل للالتزامات المتعهدة في مؤتمر جلاسكو الماضي، وحشد الطموح الإضافي اللازم للحفاظ على وعدنا بوصول حرارة الأرض إلى 1.5 درجة مئوية، مؤكداً أن الولايات المتحدة شريك ملتزم بتعزيز الجهود المناخية المحلية في مصر، وتعزيز القدرة المناخية للقارة الأفريقية، وضمان نجاح مؤتمر المناخ المقبل COP27.