الطريق
الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:28 مـ 7 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مدبولي: حجم التبادل التجاري بين مصر وأمريكا بلغ 9 مليارات دولار في 2021

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الجهود المبذولة من الدولة المصرية خلال الفترة الماضية خاصة في مجالات الطاقة والسياحة والاتصالات بدأت تؤتي ثمارها ومن المتوقع أن يكون معدل النمو 4.5% خلال العام المقبل، جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الموسع الذي نظمتة غرفة التجارة المصرية الأمريكية وذلك بمناسبة زيارة وفد "البعثة التجارية الخضراء" الأمريكي إلي مصر.

وفي مستهل اللقاء، رحب الدكتور مصطفى مدبولي بالوفد الامريكي، معربًا عن سعادته بهذه الزيارة والتي تاتي بالتزامن مع الاحتفال بالذكرى المئوية لتدشين العلاقات بين مصر والولايات المتحدة قائلا:" أعيد التأكيد على قناعتنا بأن الولايات المتحدة هي شريك أساسي لنا، وأننا لا نزال ملتزمين بتعزيز هذه الشراكة، لافتا إلى أن هذا الاحتفال يعكس التزامنا المشترك بالعمل على تطوير وتعميق تعاوننا الثنائي على مختلف الأصعدة.

واستعرض رئيس الوزراء خلال كلمته أوجه التعاون المتعددة بين مصر والولايات المتحدة لافتًا إلى أن الولايات المتحدة تعتبر من أكبر الشركاء التجاريين لمصر، كما تحتل المرتبة الثالثة كأكبر مستثمر ، وحجم التبادل بين البلدين بلغ 9 مليارات دولار في 2021.

وأعرب مدبولي عن تطلعه لجذب العديد من الاستثمارات الامريكية للسوق المصرية خلال الفترة المقبلة، مع استمرار الاقتصاد المصري في التوسع لتعزيز بيئة العمل.

اقرأ أيضًا: عضو بالشيوخ: 80% من الشركات الناشئة لا تستطيع الاستمرار في السوق خلال عامها الأول