الطريق
السبت 4 مايو 2024 05:20 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد محافظ الغربية يناقش إجراءات تشغيل وتطوير مستشفى الطب الرياضي بطنطا ضبط سائق توك توك قتل زميله للخلاف على أولوية المرور في الغربية ليلى الهمامي تكتب: ”أي أفق للفعل السياسي في ظل التأزم الراهن في تونس؟”

«الفلتر الباكي» يغزو السوشيال ميديا ويثير حزن العالم.. و«الصحة النفسية» تحذر

الفلتر الباكي
الفلتر الباكي

بين ليلة وضحاها، تزايد البحث بشكل كبير عن تقنية جديدة أتاحتها منصة الفيديوهات "تيك توك"، والتي تظهر الأشخاص وهم في حالة حزن، فضلًا عن ذرف الدموع والتعبير عن الحزن، الأمر الذي انتشر بسرعة هائلة بين مستخدمي "تيك توك".

ما هو فلتر تيك توك الباكي؟

هو عبارة عن فلتر مستخدم أثناء التصوير سواء بالفيديو أو الصور يحمل اسم "Crying Filter On Tiktok"، جرى إتاحته من قبل عبر تطبيق الصور "سناب شات"، والذي من شأنه يظهر البعض وكأنهم يبكون حتى يقومون بخداع أصدقائهم ومن حولهم.

هل للفلتر الباكي أضرار على الصحة النفسية؟

قالت الدكتورة رحاب مصطفى، أخصائية الصحة النفسية، إن الفلتر الباكي يضر بالصحة العقلية، لافتة إلى أضراره السلبية التي تؤثر على الكبار والصغار، إذ تفصلهم عن الواقع وتجعلهم يعيشوا في مخيلاتهم.

وأضافت لـ"الطريق"، أن الفلتر الباكي يؤدي إلى حدوث اضطراب وخلل في المشاعر وتزييف الواقع، الأمر الذي يجعل مستخدمي هذا الفلتر يستغرقون في أحلام اليقظة والاستسلام لمشاعر الإحباط.

وتابعت أخصائية الصحة النفسية، أن من يدعي الحزن الدائم فإنه يبتلى به ويتحول إلى أسلوب حياته، مؤكدة أنه يواجه صعوبة في الخروج من دوامة الحزن الذي دخلها بإرادته.

كيف يمكن استخدام الفلتر الباكي؟

يجب اتباع عدة خطوات للحصول على الفلتر الباكي والتصوير به:

يفتح برنامج "سناب شات"، والضغط على علامة الوجه المبتسم الموجودة بجوار زر التسجيل، حتى تتمكن من فتح المرشحات أو الفلاتر، ومن ثم الضغط على كلمة استكشاف التي ستظهر لك على الشاشة.

وبعد ذلك الضغط على قائمة البحث يتم الضغط على قائمة البحث وكتابة فيلتر "تيك توك" للبكاء، والضغط على كلمة تحميل من خلال السناب شات.

وقم باستخدام زر التسجيل حتى تتمكن من تصوير الفيديو، والضغط على كلمة الحفظ حتى تتمكن من تحميله وحفظه على الهاتف في ألبوم الكاميرا، ومن هنا فتح تطبيق "التيك توك" وتحميل هذا الفيديو من خلال ألبوم الكاميرا.

اقرأ أيضًا.. بعد احتفاله مع ليفربول.. ما هو المرض المتسبب في إنهاء المسيرة الكروية لـمؤمن زكريا؟

موضوعات متعلقة