الطريق
السبت 21 سبتمبر 2024 03:52 صـ 18 ربيع أول 1446 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
وزير الثقافة يفتتح الدورة الثامنة للملتقى الدولي لفنون ذوي القدرات الخاصة ”أولادنا” ويُكرم عددًا من ذوي الهمم حزب مستقبل وطن ينظم احتفالية لتكريم الطلاب المتفوقين بالرحمانية ”المشاط” تبحث مع ”سي آي كابيتال” جهود جذب الاستثمار وتمكين القطاع الخاص انخفاض أسهم الإمارات في نهاية تداولات اليوم الجمعة منها مصر والصين والإمارات.. 10 دول تتنافس في بطولة جبل سيفة للصيد بسلطنة عمان طارق الشيخ يطرح أحدث أغانيه بعنوان ”موجوع والهم قتلني” الأهلي يستعد لاستلام درع الدوري المصري الجديد عقب مواجهة جورماهيا في دوري أبطال أفريقيا مع بداية العام الدراسي الجديد.. «الطريق» ترصد آراء أولياء الأمور عن استعدادهم والأسعار بالغربية عمرو مصطفى يفاجئ جمهوره بأحدث أغانيه ”معرفش ينساني”.. فيديو محافظ أسوان يوجه بتيسير الحركة المرورية لاستقبال الأفواج السياحية اطمئني بدونك كل شيء ناقص العارف بالله طلعت يكتب: الأشهر سياحيا في البحر الأحمر

الداخلية تكشف تفاصيل استغلال الأطفال في أعمال التسول بالجيزة

ارشيفية
ارشيفية

كشفت الأجهزة الأمنية ملابسات ما تم تداوله على إحدى الصفحات عبر موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك"، يتضمن قيام أحد الأشخاص بإستغلال بعض الأطفال فى أعمال التسول والتعدى عليهم بالضرب لإكراههم على تلك الأعمال بدائرة قسم شرطة العجوزة بالجيزة.

بالفحص تم تحديد الشخص المشار إليه وتبين أنه (سايس – مقيم بدائرة قسم شرطة بولاق الدكرور.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبصحبته "ثلاثة أطفال"ويحمل أوراق ثبوتيه تفيد أنهم أولاده، وبمناقشته أقر بتعديه على أولاده بالضرب، لإجبارهم على ممارسة أعمال التسول وإستجداء المارة ومسح السيارات كرهاً عنهم، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضًا: «شك في سلوكها».. القبض على مسجل خطر طعن زوجته في أوسيم

وفي سياق آخر، تمكنت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، اليوم الثلاثاء، من القبض على شخصين من العناصر الإجرامية بمطروح وبحوزتهما 106 طربة لـمخدر الحشيش وتبين أنهما تخصصا في الاتجار بمخدر الحشيش بكميات كبيرة وترويجها على عملائهما.

كما تابعت الأجهزة الأمنية، نشاط شخصين من العناصر الإجرامية، لأحدهما معلومات جنائية، تخصصا في الاتجار بمخدر الحشيش بكميات كبيرة وترويجها على عملائهما مُتخذان من دائرة قسم شرطة الحمام في محافظة مطروح مكانًا لمزاولة نشاطهما الإجرامي.

بعد تقنين الإجراءات اللازمة، تم استهدافهما، وتم القبض عليهما أثناء تواجدهما بدائرة القسم، وبحوزتهما 106 طربة لمخدر الحشيش وزنت 13 كيلو جرام، ومبلغ مالي وهاتف محمول، وبمواجهتهما بالمضبوطات أيدا ما جاء بالتحريات، وقدرت القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ 870 ألف جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

جاء هذا استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية، بقيادة اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة.