الطريق
الأحد 5 مايو 2024 10:55 صـ 26 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المؤبد والمشدد 15 عاما للمتهمين في قضية خلية المرابطين

هشام عشماوي
هشام عشماوي

عاقبت الدائرة الرابعة إرهاب، بمحكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، اليوم الثلاثاء، المتهم عبدالله عامر بالسجن المؤبد، وبالسجن 15 سنة للمتهم محمد أحمد عزب، و10 سنوات للمتهمين محمد أحمد مصطفى ومحمد محمود ممدوح، المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«خلية المرابطين»، التي أُسست بتكليف من الإرهابي هشام عشماوي.

كما قضت المحكمة بالسجن 5 سنوات لأحمد محمد توفيق، زوج شقيقة هشام عشماوي.

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد السعيد الشربيني، وعضوية المستشارين عصام أبوالعلا وغريب عزت ومحمد نبيل، وأمانة سر أحمد مصطفى.

البداية عندما أثبت النقيب كريم محمد الضابط بقطاع الأمن الوطني أن تحرياته قد توصلت إلى مبايعة قيادي تنظيم أنصار بيت المقدس هشام على العشماوي مواليد 3 نوفمبر 1979، ضابط سابق بالقوات المسلحة، والمطلوب ضبطه في عدة قضايا، أرقام 13/432 و2014/1 جنايات عسكرية، و2015/781 حصر أمن دولة عليا، ولقيادي تنظيم القاعدة أيمن الظواهري واتفاقهما على تكوين تنظيم إرهابي بدولة ليبيا قائم على خلايا عنقودية تحت مسمى المرابطون.

وفي وقت سابق، أحال النائب العام، المتهمين لمحكمة أمن الدولة العليا طوارئ، لتوليهم قيادة جماعة المرابطين الإرهابية، التي أسسها الإرهابي هشام عشماوي، وتهدف إلى تنفيذ عمليات إرهابية في مصر.

اقرأ أيضا: وسط حراسة مشددة.. المتهم بقتل زوجته في المنيب يمثل الجريمة أمام المباحث

ووجهت النيابة العامة بعد انتهاء التحقيقات في القضية، للمتهم الأول عبدالله عامر، أنّه خلال الفترة من عام 2015 وحتى 8 مايو 2017، أسس خلية المرابطين بتكليف من الإرهابي هشام عشماوي، بعد أن انفصل عن زعيم تنظيم القاعدة أيمن الظواهري، وتمويلها والتحاقهم بتنظيم القاعدة الإرهابية بليبيا.