الطريق
الأربعاء 1 مايو 2024 02:23 صـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

السجن المشدد 7 سنوات لشخصين بتهمة بيع المواد المخدرة

ارشيفية
ارشيفية

قضت الدائرة 8، بمحكمة جنايات القاهرة المنعقدة في التجمع الخامس، بمعاقبة متهمان بالسجن المشدد لمدة 7 سنوات، وذلك لإدانتهما بضرب أحد الأشخاص بأسلحة بيضاء بعد منعهم من بيع المواد المخدرة أمام منزله بالمقطم.

صدر الحكم برئاسة المستشار هشام عبدالمجيد محمود، وعضوية المستشار أسامة أبو صافي، والمستشار عمرو فوزي، والمستشار أسامة عبدالظاهر، وأمانة سر عمر عاشور ومحمود عبدالرشيد.

وجاء في أوراق القضية التي حملت رقم 2505/414 لسنة 2020 جنايات المقطم، والمقيدة برقم 2187 لسنة 2020 كلي نيابة جنوب القاهرة، قيام المتهمين «محسن. سؤ وشهرته الأفريقي»، «محمود. ال، وشهرته حمامة»، في مارس من العام 2020 بدائرة قسم شرطة المقطم، ضربا عمدا المجني عليه «أحمد محمود»، مع سبق الاصرار، وأعدا لذلك الغرض السلاحين الأبيضين تاليا الوصف، وما أن ظفرا به حتى كالا له عدة ضربات، فأحدثا ما به من الإصابات التي أباناها تقرير الطب الشرعي، والتي تخلف من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها على النحو المبين بالتحقيقات، كما حازا وأحرزا سلاحين أبيضين «كذلك ومطواة».

وجاء في أقوال المجني عليه «أحمد محمود، 43 عاما، عامل رخام»، أمام النيابة العامة، أنه أبصر المتهمان حال إتجارهم في المواد المخدرة بجوار مسكنه فطلب منهم الانصراف، وعلى إثر ذلك حدثت بينهم مشادة كلامية، وعقب ذلك فوجئ بقدومهم صوبه محرزين سلاحين أبيضين «كذلك ومطواة»، وما أن ظفرا به حتى كالا له عده ضربات بتلك الأسلحة آنفة البيان فأحدثا ما به من إصابات التي أبانها تقرير الطب الشرعي المرفق بالأوراق والتي تخلف لديه من جرائها عاهة مستديمة يستحيل برؤها على النحو المبين بالتحقيقات.

اقرأ أيضًا: «شك في سلوكها».. القبض على مسجل خطر طعن زوجته في أوسيم

وثبت بتقرير مصلحة الطب الشرعي، أنه بإعادة الكشف الطبي على المجني عليه «أحمد محمود»، تبين أنه قد تخلف لديه عاهة مستديمة من جراء إصابته القطعية بالساعد الأيسر، متمثلة في ضعف بحركات إصبعي الخنصر والبنصر لليد اليسري، مع ضعف بالقبضة الحرصية لأصابع اليد اليسري بصفة عامة وإعاقة محدودة بنهاية حركات مفصل الرسخ الأيسر وضمور بعضلات الكلوة الصغري لليد اليسري تقدر نسبتها في مثل هذه الحالة بحوالي 30٪.