الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 04:51 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

المشدد 5 سنوات للمتهم بابتزاز فتاة إلكترونيا في الغربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قضت الدائرة الأولى، بمحكمة جنايات طنطا، بمعاقبة شاب بالسجن المشدد لمدة 5 سنوات؛ لإدانته بابتزاز فتاة إلكترونيا ونشر صور خاصة بها على مواقع التواصل الاجتماعي، مع مساومتها في الحصول على مبالغ مالية مقابل عدم فضحها ونشر صورها.

صدر الحكم برئاسة المستشار سامي رجب بريك، وعضوية المستشارين حسام أبو زهرة ومدحت سالم وإسماعيل الفران، وأمانة سر المحمدي الباجوري.

كانت بداية الواقعة عندما تلقي اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، إخطاراً من مأمور مركز السنطة، يفيد بتحرير مواطن مقيم بقرية القرشية، محضرا يتهم شابا بابتزاز ابنته الطفلة البالغة من العمر 16 عاما وتهديدها بنشر صور خاصة بها حال امتناعها عن دفع مبلغ 5 آلاف جنيه له.

على الفور، تم فحص البلاغ وتبين صحته، وبعمل التحريات وجمع المعلومات والاستعانة بالتقنيات الحديثة، تم التوصل لهويته والقبض عليه، وبمواجهته اعترف بارتكابه للواقعة وابتزاز الفتاة مقابل الحصول منها على مبلغ مالي، نظرا لمروره بضائقة مالية.

اقرأ أيضا: اليوم.. نظر استئناف ريم البارودي على حكم تغريمها 20 ألف جنيه لـ ريهام سعيد

وتحرر عن ذلك المحضر اللازم وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية حياله وتولت النيابة العامة التحقيق في الواقعة، وبدورها أحالته إلى محكمة جنايات طنطا التي أصدرت حكمها على المتهم بالسجن لمدة 5 سنوات.