الطريق
الخميس 2 مايو 2024 07:46 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

خاص… ”الشركات الافتراضية” تحفز الاستثمار وتدعم التحول الرقمي

 التكنولوجيا الرقمية
التكنولوجيا الرقمية

بعد التوجهات الرئاسية بالسماح بفتح الشركات الافتراضية دون التقيد بضرورة وجود مقر فعلي لها، وذلك بهدف توفير النفقات والتسهيل على تلك الشركات وتسهيل اشتراطات إقامة شركات الفرد الواحد، يحلل خبير التكنولوجيا لـ«الطريق»، الموقف من السماح بفتح الشركات الافتراضية دون تقيد.

أزمة كورونا تغير معالم العمل

قال الدكتور هاني إبراهيم، خبير تكنولوجيا المعلومات، إنّ ما حدث في السنوات الماضية لم يكن تقليديا بسبب أزمة كورونا، حيث غيّر معالم العالم كله وطريقة العمل، وخلق احتياجات متزايدة للتكنولوجيا.

اقرأ أيضًا:خاص| هل انشقاق القمر يدل على اقتراب يوم القيامة؟ عالم أزهري يجيب

وتابع الجندي، في حديثه لـ«الطريق»، أن عند وجود أزمة كورونا اضطرت البلاد إلى الغلق، وتم خلق حاجة على التعامل بطرق مختلفة واحتياجية، بالإضافة إلى اضطرار الموظفون إلى البقاء في المنزل، فجرى العمل على توفير وإتاحة طرق للتواصل حتى يعمل المواظفين داخل منزلهم دوه عائق.

نموذج العمل الهجين

وأضاف خبير تكنولوجيا المعلومات، أن الشركات المصرية اكتشفت أن العمل عن بُعد ساعد على تحسين الإنتاج، فبدأت تظهر طريقة جديدة في العمل وهي نموذج العمل الهجين، الذي يسمح بأن يعمل جزء من طاقة العمل من المنزل والبعض الآخر من مقر العمل.

حلولًا إبداعية لمساعدة الشركات على التطوير

وأشار خبير تكنولوجيا المعلومات، إلى أن التغييرات الأخيرة تفرض على العالم حلولًا إبداعية لمساعدة الشركات على العمل والتطور والنمو بشكل سريع، مضيفًا أن بعض الشركات ملاكها أفراد وفي ظرف فترة زمنية وجيزة أو متوسطة تتعدى قيمتها السوقية مليارات الدولارات، ومن ثمّ فإن التركيز على الشركات الناشئة يساعد الاقتصاد، وهو ما يسمى بـ "الاقتصاد الوليد".

اقرأ أيضًا:خاص| «الفلتر الباكي» يشعل السوشيال ميديا ويثير حزن العالم.. و«الصحة النفسية»...

موضوعات متعلقة