الطريق
الجمعة 17 مايو 2024 08:39 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تاج الدين: وحدات الرعاية المركزة كانت مفيدة في التعامل مع أزمة كورونا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية والوقائية، أن الدولة المصرية لم تواجه أي مشكلة بشأن أجهزة التنفس الصناعي خلال أزمة فيروس كورونا، إلى جانب أن الرئيس السيسي كان يتابع مخزونها بشكل يومي، بالإضافة إلى الاحتياطي الاستراتيجي من الأدوية والمستلزمات.

اقرأ أيضًا: متحدث التنمية: تخصيص 650 مليار جنيه استثمارات في شبه جزيرة سيناء

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولي المصرية الفضائية، أن الدولة المصرية أول من أنشئت وحدة رعاية مركزة للأمراض التنفسية عام 1984م، فضًلا عن أن لم يكن هناك الكثير منها حول العالم.

اقرأ أيضًا: نقيب الأطباء: الطبيب المصري مطلوب في أوروبا لهذه الأسباب

وأضاف "تاج الدين" أننا لدينا أطباء متخصصين يعملون في كل الجامعات المصرية والمنطقة العربية وبلاد أخرى كثيرة"، لافتًا إلى أن وحدات الرعاية المركزة للأمراض التنفسية كانت مفيدة في التعامل مع أزمة كورونا.

وأشار إلى أننا قمنا بعمل خطة استراتيجية محورية للوقاية والعلاج، وتم عُرضها على الرئيس السيسي في بداية الأزمة، منوهًا أن الخطة تتمثل في تجهيز المدن الجامعية لاستقبال الحالات، بالإضافة إلى تجهيز المدن الجامعية بالكامل خلال 10 أيام لاستيعاب آلاف الحالات، كما جرى تدشين المستشفيات الميدانية بسعة هائلة بها كل الإمكانيات.