الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 12:41 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إتيكيت التعامل مع موظفين المنتجعات السياحية

قبل المصيف
قبل المصيف

يلجأ الكثير من الأشخاص لقضاء العطلة والاستمتاع بالأجواء الصيفية، ولذلك يتجه البعض للبحث عن أجمل الفنادق للسفرلها، وهناك عددا من الشروط والمعايير يفضل الالتزام بها الخاصّة بالإتيكيت، وأيضا يوجد عدة أمور قد تسبب إزعاجا أثناء رحلتك، وهي أثناء عند نزولك حمام السباحة، أو وقت تناول الطعام في البوفيه المفتوح، ولكن عليك أيضا اتباع التعليمات، والإتيكيت الخاص بالفندق حتى لا تزعج الآخرين.

في السياق ذاته، لخصت الدكتورة شريهان الدسوقي خبيرة إتيكيت ، لـ”الطريق"، قواعد إتيكيت التعامل مع العمال وموظفين المنتجعات السياحية، وهي كالتالي في السطور التالية.

أولاً: عند الدخول من باب الفندق قد تجدين أحد العاملين يفتح لك الباب أو يقف بجوارك، وعليك الانتباه بأن مهمته بفتح الباب فقط وليس حمل حقائبك، ثم يوجد شخص آخر سيأتي إليك من الداخل وهو الذي سيحمل حقائبك!

ثانياً: بعد ذلك يمكنك التوجه إلى موظف الاستقبال بابتسامة وتحية لطيفة وأخبريه برقم حجز الغرفة أو الاسم الذي تم الحجز به، كما يجب عليك الحجز مسبقًا.

اقرأ أيضا: على طريقة الشربيني.. خطوات عمل سلطة الفاصوليا البيضاء في المنزل

ثالثاً: عند التسجيل يتطلّب العديد من الإجراءات وقد تأخذ وقتاً طويلاً، لذلك يجب الانتظار لتسجيل اسمك وتسلّم مفتاح غرفتك، عليك تسجيل بياناتك كاملة مع عدم رفض تسجيل بعضها باعتبارها بيانات خاصة كرقم الهاتف، لأن التعامل مع الأماكن الراقية لا مجال فيها للتجاوزات، والتحلّي بالصبر وانتظار دورك مطلوب وبشدة، مع الالتزام بمواعيد إجراءات دخول الفندق والمنتجعات وإجراءات مغادرة الفندق “Check out “.

خامساً: في حالة اعتراضك على الغرفة وهذا بالطبع من حقك، لا تعتقد أنه يخالف قواعد الإتيكيت لكن عليك بالرجوع إلى الاستقبال، وليس لأي شخص آخر، وبادري بابتسامة واطلبي بهدوء وبأدب وبصوت منخفض من الإدارة تغيير الغرفة في أقرب وقت ممكن وليس أمام الآخرين.