الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 09:35 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

على طريقة الشربيني.. خطوات عمل سلطة الفاصوليا البيضاء في المنزل

الفاصوليا البيضاء
الفاصوليا البيضاء

تعتبر الفاصوليا البيضاء، من أهم وألذ الوصفات الشهية والمفضلة لدي الكثير من الأشخاص، وتبحث العديد من السيدات عنها، حيث تعد سلطة الفاصوليا من أشهى الأطباق المميزة التى يمكن تقديمها على مائدة السفرة فى كافة الوجبات.

يقدم لكم موقع وجريدة «الطريق»، من خلال السطور التالية، طريقة عمل سلطة الفاصوليا البيضاء بخطوات الشيف الشربيني، وهي كالتالي:

مقادير سلطة الفاصوليا البيضاء:

فاصوليا بيضاء.

طماطم شيري.

ذرة.

خس كابوتشا.

بقدونس.

فلفل ألوان.

ثوم.

خل

زيت زيتون.

كزبرة خضراء.

عصير ليمون.

كمون.

ملح.

فلفل أسود.

خطوات تحضير سلطة الفاصوليا البيضاء:

في البداية قومي بوضع الفاصوليا البيضاء حتى تستوى، ثم توضع فى طبق التقديم مع الذرة وطماطم وخس وفلفل ألوان والكزبرة الخضراء، ثم ضعي الفاصوليا في قدر كبير واغمريها بكمية وافرة من الماء، وإضافة الملح والكمون إليها، ورفعها على نار متوسطة حتى تغلي لمدة ثلاثة أرباع الساعة، أو حتى تصبح طريّة، ثم تصفية الفاصوليا والاحتفاظ بنصف كوب من ماء الطهي.

قومي بوضع كل من الصوص، ثوم مع خل، و زيت و عصير ليمون و ملح و فلفل و كمون ويقلب جيدا، ويوضع فوق المكونات ويقلب جيدا، وقدمي سلطة الفاصوليا البيضاء مع العيش البلدي، ثم يشوح البصل والثوم في السمنة.

بعدها قومي بوضع الملح والفلفل واللحمة المفرومة وتشوح جيدا.

وبعد ذلك تضاف الفاصوليا وعصير الطماطم والجزر ومكعبات المرقة وماء مغلي، وتترك على النار حتى تمام الطهي، وضعي الفاصوليا في قدر كبير واغمريها بكمية وافرة من الماء، وإضافة الملح والكمون إليها، ويتم رفعها على نار متوسطة حتى تغلي لمدة ثلاثة أرباع الساعة، أو حتى تصبح طريّة، ثم تصفية الفاصوليا والاحتفاظ بنصف كوب من ماء الطهي.

وبعدها قومي بربط إكليل الجبل والزعتر وورق الغار معًا بخيط مطبخ، وإضافتهم إلى المكونات، بالإضافة إلى لحاء الجبنة الرومي، ثم يترك الخليط ليغلي غليانًا برفق لمدة ثلث ساعة، ويتم إضافة الكالي بعد تقطيعه إلى قطع كبيرة.

وبعد ذلك قومي بغلي الخليط غليانًا هادئًا لعشر دقائق إضافية، ثمّ رفع لحاء الجبنة الرومي وحزمة الأعشاب، وسكب الفاصوليا في أطباق التقديم، وتقديمها مع الخبز المحمص.

اقرأ أيضاً.. دراسة: النباتيون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان