الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 01:58 صـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة انشقاق القمر واستخدام أمريكا النووي لتفجيره.. تفاصيل

حقيقة-انشقاق-القمر
حقيقة-انشقاق-القمر

يحمل القمر العديد من الشروخ السطحية، بالإضافة إلى حفرة أو شق ضخم، والذي أثار خلاف بين العلماء على مر التاريخ، لكن ذهب أغلبهم إلى أنه هذا الشق ناتج عن اصطدام كويكب بالقمر.

وفقًا للإسلام، وقعت معجزة انشقاق القمر منذ 1390 سنة، لإثبات نبوة سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، والذي وعد الله بانشقاقه مرة أخرى مع اقتراب الساعة.

ورغم النظريات، التي أكدت وجود انشقاق وحفر بركانية على القمر ولم تتفق على سببها، إلا أن وكالة ناسا نفت وبشدة ما تم تداوله على نطاق واسع عبر مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرًا عن انشقاق القمر واقتراب يوم القيامة.

وبالبحث تبين أن الصور المتداولة ترجع إلى أغسطس 2010، وقد التقطت الصورتان من خلال مسبار «Lunar Reconnaissance Orbiter».

وأكدت وكالة ناسا الفضائية، أن الصور التي تم تداولها عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ما هي إلا تمزق في القشرة القمرية، وذلك يرجع إلى تقلص كتلته مع برودة جوفه.

تقرير الاستخبارات الأمريكية عن تفجير القمر

كانت وثائق سرية صدرت حديثا، قد كشفت أن حكومة الولايات المتحدة الأمريكية فكرت ذات مرة في استخدام الأسلحة النووية لتفجير نفق عبر القمر.

اقرأ أيضًا: أمريكا خططت لاستخدام أسلحة نووية لتفجير القمر.. وثائق صادمة

جاءت الأنباء الصادمة ضمن مجموعة من حوالي 1600 وثيقة نشرتها وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية «DIA»، بعد طلب حرية المعلومات.

كما كشفت الوثائق أيضًا عن أبحاث غريبة أخرى تمولها الحكومة في أشياء مثل الثقوب الدودية، أغطية الجاذبية، والعباءات الخفية.

أحد فصول التقرير بعنوان «البحث عن مادة سلبية في بئر الجاذبية المحتملة للقمر»، حيث تفصل البحث عن «مادة غير عادية» تسمى المادة السلبية في مركز القمر.

ونظرًا لحداثة الشقوق، فهل يمكن أن تكون الولايات المتحدة الأمريكية قد أطلقت تفجيرات فعلية عبر القمر مما تسبب في تلك الشقوق الغريبة.