الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:24 صـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
مصدر أمنى: كشف ملابسات مقتل رجل أعمال كندي بالإسكندرية بإعتمادات 131.5 مليون جنيه.. الطرق والكبارى تستكمل مشروعات رصف الطرق بقرى حياة كريمة باسوان في أول أيام التصالح.. اقبال ملحوظ بالمراكز التكنولوجية لتلقى طلبات المواطنين بأسوان انطلاق اللقاء المجمع لبرنامج أهل مصر للمحافظات الحدودية بمطروح ندوة تثقيفية بعنوان”استراتيجية الأمن القومي المصري لمواجهة التحديات” بجامعة الإسكندرية عميد آداب طنطا يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة القرآن الكريم للأقسام العلمية عصام صاصا: ”الناس شايفاني وحش وأنا مش قادر أحكي حاجة” بحث تطوير ورفع كفاءة الطريق الدولي الساحلي رافد 45 الرابط بين محافظتي البحيرة والإسكندرية «تعليم القاهرة» تحذر من حيازة التليفون المحمول في الامتحانات ضبط مصنع تعبئة زيوت غير صالحة ومعاد استخدامها بالإسكندرية الدكتور يحيى خيرالله يكتب: المذيعة والمرآة والكذب ! كاظم الساهر يلتقي جمهوره في القاهرة بهذا الموعد

متسلق لقمة إيفرست يحطم الرقم القياسي للمرة 16

كول يتسلق إيفرست للمرة الـ16
كول يتسلق إيفرست للمرة الـ16

وصل البريطاني كينتون كول، البالغ من العمر 48 عامًا، إلى أعلى قمة بجبل إيفرست في العالم للمرة السادسة عشرة، ليصبح أول شخص غير نيبالي يفعل ذلك، و بشكل مذهل لأنه قيل لـ Cool إنه لن يمشي مرة أخرى بعد تعرضه لحادث تسلق صخور عندما كان في الثانية والعشرين من عمره.

وصل كوول من مقاطعة جلوسيسترشاير في جنوب غرب إنجلترا، إلى قمة جبل افرست وحطم الرقم القياسى للمرة الـ16، كما أفادت صحيفة The Guardian نقلاً عن صفحة Cool على إنستجرام وهذه للمرة السادسة عشرة في وقت مبكر من صباح الأحد.

وتأخر دفع كول الأولي للقمة بسبب الرياح العاتية، مما أجبر فريقه على الانتظار أسفل الذروة، حيث أكمل العديد من المرشدين النيباليين الذين يساعدون السياح على تسلق الجبل عددًا أكبر من الصعود على جبل إيفرست.

اقرأ أيضا: وزنها 180 كجم.. اصطياد سمكة الراى المهددة بالانقراض

وصاحب الرقم القياسي الحالي هو "كامي ريتا"، الذي تسلق الجبل الأسبوع الماضي للمرة 26 عن عمر يناهز 52 عامًا، وفي منشور على إنستجرام، أشاد كول بالمرشدين المحليين، الذين قال إنهم عملوا بجد نيابة عنا، واصفا إياهم بأبطال الجبل الخارقين، وبحسب ما جاء بالتقرير وصل عدد المتسلقين إلى 150 متسلقًا إلى قمة إيفرست في يوم واحد من الأسبوع الماضي.