الأربعاء 29 يونيو 2022 02:08 مـ 30 ذو القعدة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

المنوعات

دراسة: النباتيون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان

الأشخاص النباتيين
الأشخاص النباتيين

يوجد الكثير من الأشخاص النباتية، كما أثبتت أبحاث علمية حديثة، على أن بعض المواطنين الذين يتبعون نظاما غذائيا يعتمد على الخضروات والفواكه والحبوب يواجهون مخاطر الإصابة بمرض السرطان بدرجة أكبر من أولئك الذين يتناولون اللحوم بشكل طبيعي.

من خلال السطور التالية، يقدم لكم موقع وجريدة "الطريق"، من خلال السطور التالية، النباتيون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان، التي أجراها باحثون في كلية الطب بجامعة "جراتس" في أستراليا، إلى أن الحمية النباتية ترفع معدلات الخطورة بالإصابة بالسرطان وأمراض ضغط الدم والمشكلات الدماغية.

حيث أجريت أبحاث علمية حديثة في هذه الفترة على أن خضعت للدراسة 1320 شخصا، من بينهم 330 شخصا نباتيا، و330 شخصا يأكلون اللحوم بكميات كبيرة، فيما الآخرون يتبعون نظاما غذائيا متوازنا، كما ووجد الباحثون أن النباتيين يفتقرون إلى الصحة البدنية بشكل عام أكثر من آكلي اللحوم، رغم أن النباتيين يستهلكون كحولا أقل، ويتمتعون بمحيط خصر أنحف.

اقرأ أيضا: «منها الاسترخاء».. 3 أخطاء تجنبها لتعمل بنشاط وحيوية

وأكدت بعض الدراسات العلمية أن الأشخاص النباتيين، تكون أجسامهم قد تمتص بكميات أكبر الأحماض الدهنية للنباتات، كما يتغير شكلها إلى حمض الأراكيدونيك مما يقوي فرص الإصابة بالتهابات مزمنة فسرطان.

أوضحت الأبحاث إلى أن "الطفرة الجينية تعرقل إنتاج أحماض الأوميغا 3 الدهنية التي تقي القلب من الأمراض"، التي أشار لها توماس برينا المشرف على الدراسة.

منوعات منوعات الطريق دراسة: النباتيون أكثر عرضة للإصابة بالسرطان ماهي الأمراض الناتجة عنها الأبحاث العلمية
بنوووك