الطريق
السبت 4 مايو 2024 06:07 مـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظة الجيزة تنشر المستندات المطلوبة للتصالح في مخالفات البناء هاني رمزي يكشف سر تأجيل عرض مسلسل ”بدون مقابل” بدراما رمضان 2024 رسميًا.. ايبسويتش تاون يصعد إلى الدوري الإنجليزي الممتاز العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس من طلخا إلى العالمية.. عبير يونس تذهل الجميع بفنها التشكيلي ولوحاتها التعبيرية المجسدة لقضايا إنسانية رابطة الأندية المصرية تعلن اختيار هدف إمام عاشور أفضل هدف بالجولة العشرون نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئة بعيد القيامة المجيد رئيس الوزراء: إزالة جميع التحديات أمام المستثمرين وتلبية احتياجاتهم مروة لاشين تكتب.. دور صندوق النيل للاستثمار الصناعي في توطين الصناعة بروتوكول تعاون بين وزارة الشباب والرياضة وجامعة الوادي الجديد ”تعليم القاهرة” تنشر خريطة عرض البرامج التعليمية الفنية على قناة مصر للتعليم الفني توريد 147 ألف طن قمح لصوامع الوادى الجديد

16 طالبًا في كل لجنة.. تعليم الإسكندرية تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية

وكيل-مديرية-التربية-والتعليم-بالإسكندرية
وكيل-مديرية-التربية-والتعليم-بالإسكندرية

أعلنت نادية فتحي، وكيل مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، أن المديرية قد أنهت استعداداتها لامتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي «الشهادة الإعدادية»، للعام الدراسي 2021-2022.

وأشارت «نادية»، إلى أن تلك الاستعدادات تمت بالتنسيق مع مديرية أمن الإسكندرية ومديرية الشئون الصحية، موضحة أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية بلغ 106616 طالبًا، وأن هناك 382 لجنة امتحانية بالإدارات التعليمية الثماني تستعد لاستقبالهم، منها 10 لجان بإدارة الجمرك، 38 لجنة بإدارة شرق، لجنة بإدارة المنتزه، 41 لجنة بإدارة وسط، 24 لجنة بإدارة غرب، 33 لجنة بإدارة العامرية، 44 لجنة بإدارة العجمي، 37 بإدارة برج العرب، بمشاركة 14714 ملاحظًا، 1713 مراقبًا، 1502 معاونًا، مع 764 رؤساء لجان ومراقبين أوائل.

اقرأ أيضًا: تعليم الإسكندرية: تقسيم إدارة المنتزه التعليمية إلى إدارتين

وأوضحت نادية فتحي، أن المديرية أصدرت تعليمات للالتزام بالقرارات الوزارية والكتب الدورية المنظمة لأعمال الامتحانات، على ألا يزيد عدد الطلبة في اللجان الفرعية عن 16 طالبًا في كل لجنة، للحفاظ على التباعد والمسافات البينية الآمنة، مع توفير الأثاث اللازم.

كما شملت الاستعدادات تعقيم كافة مقار لجان السير بشكل يومي، وتزويد كل لجنة بطبيب أو زائرة صحية، وأجهزة الكشف الحراري، مع التشديد على ارتداء الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان الكمامات، ووضع ملصقات طرق الوقاية والإجراءات الاحترازية الواجب اتباعها باللجان، وحظر استخدام الطلبة والمعلمون الهواتف المحمولة داخل اللجان، والتصدي لحالات الغش أو لما يخل بالعملية الامتحانية، وتشكيل غرفة عمليات بكل إدارة برئاسة مدير عام الإدارة وبعضوية لشئون الطلاب والأمن والشئون القانونية والتعليم الإعدادي.

جدير بالذكر، أن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية يوم السبت 21 مايو 2022، وتنتهي يوم الخميس 26 مايو 2022.

اقرأ أيضا: تحذير عاجل من التعليم بخصوص منصة الامتحانات لطلاب الأول والثاني الثانوي