الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 02:58 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تعليم الإسكندرية: تقسيم إدارة المنتزه التعليمية إلى إدارتين

أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية، برئاسة الدكتور محمد سعد، عن تقسيم إدارة المنتزه التعليمية إلى إدارتين تعليميتين من المستوى الأول.

وقد أكد "سعد"، على إصدار اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية قرارًا برقم 119 لعام 2022، والخاص بتقسيم إدارة المنتزه التعليمية إلى إدارة المنتزه أول، وإدارة المنتزه ثان، وذلك بعد تقديم المديرية مذكرة إلى المحافظة بهذا الشأن.

وأشار مدير المديرية، إلى أنه بداية من 1 سبتمبر 2022، سيتم العمل بنظام الإدارتين، لاستقبال العام الدراسي الجديد 2022 - 2023، وستنفذ المديرية القرار الخاص بتشغيل الإدارة المستحدثة، مع الإشراف الكامل على جميع المدارس الواقعة في نطاق الإدارتين، وإرسال إخطارًا لوزارة التربية والتعليم الفني باستحداث إدارة تعليمية لإعمال شؤونها.

اقرأ أيضًا: انتظام الدراسة بالفصل الدراسي الثاني في مدارس الإسكندرية

واشتمل قرار المحافظ على تخصيص قطعة أرض بأرض الشركة المتحدة للإسكان والتعمير بحي المنتزه أول بمساحة 400 مترًا، لإنشاء مبنى إدارة تعليمية للمساعدة على تيسير المتابعة وتحسين أداء العملية التعليمية.

ولفت سعد إلى أن كانت هناك صعوبة في متابعة جميع المدارس التي كانت تقع في نطاق إدارة المنتزه، والبالغ عددها 698 مدرسة بأكثر من 8656 فصلًا، بالإضافة إلى الإنشاءات الأخرى الجاري العمل بها، وهو ما كان يؤثر سلبًا على حسن سير وأداء العملية التعليمية.