الطريق
الثلاثاء 7 مايو 2024 05:56 مـ 28 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

انطلاق امتحانات الشهادة الإعدادية في الجيزة بمادة اللغة العربية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

بدأت في التاسعة من صباح اليوم السبت 15 مايو امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2022 لطلبة الشهادة الإعدادية، بمحافظة الجيزة بمادة اللغة العربية، وتستمر حتى يوم الخميس الموافق 19 مايو 2022.

تفاصيل أداء الامتحان

وتقام الامتحانات في لجان مؤمنة ومعقمة تراعي كافة الإجراءات الاحترازية، مثل الحفاظِ على المسافات الآمنة بين الطلاب أثناء أداءِ الامتحان، والتطهير الدوري وتحقيقِ التباعد بين الطلاب وارتداء الكمامات، مع تواجد الطبيب أو الزائرة الصحية بكل لجنة للتدخل الفوري في حالة الطوارئ، بالإضافة إلى توفير الكمامات وأدوات التعقيم والمطَهِرات.

على صعيد متصل انتشرت أمس الجمعة أنباء عن تسريب امتحان مادة اللغة العربية لطلبة محافظة الجيزة إلا أن أشرف سلومة، مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، نفى تلك الأخبار مؤكداً أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وقال سلومة في تصريحات صحفية: "إن المعلومات المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي عارية من الصحة خاصة أن الامتحانات في كنترولات مؤمنة وغير مسموح لأي طالب بدخول اللجنة الامتحانية بالهاتف المحمول، موضحاً أنها طبعت في مطابع سرية".

أكد مدير مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني في محافظة الجيزة، أن اجمالي طلاب الشهادة الإعدادية على مستوى المحافظة بلغ 186791 طالب وطالبة، مقسم على 689 لجنة وعدد 6 حالات خاصة.

وشدد "سلومة"، على مديري عموم الإدارات التعليمية بالتواجد ميدانياً باللجان يومياً لمتابعة كافة أعمال الإمتحانات وتذليل كافة المعوقات والصعوبات وتقليل الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالب باللجنة، مشيراً إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية وغرف فرعية بالإدارات التعليمية لتلقي أى شكاوى والعمل على حلها فوراً.


جدول امتحانات الشهادة الإعدادية لطلبة محافظة الجيزة

السبت 14 مايو: مادة اللغة العربية
الأحد 15 مايو: امتحان مادتي اللغة الأجنبية والتربية الدينية
الإثنين 16 مايو: امتحان مادتى العلوم والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات
الثلاثاء17 مايو امتحان مادتي الجبر والإحصاء والتربية الفنية
الاربعاء 18 مايو: الهندسة
الخميس 19 مايو: الدراسات الإجتماعية
اقرأ أيضاً:

موعد صرف مرتبات شهر مايو 2022 للعاملين في الجهاز الإداري للدولة
عاجل | بعد سقوط السيستم.. قرار عاجل من التعليم بخصوص الطلاب الذين لم يتمكنوا من الامتحان الإلكتروني