السبت 2 يوليو 2022 08:27 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الحوادث

المؤبد لعجوز بتهمة قتل ابن شقيقه حرقًا بسبب 20 جنيهًا في حدائق القبة

حبس
حبس

حكمت محكمة جنايات شمال القاهرة، بالسجن المؤبد على مسن قتل نجل شقيقه حرقا في منطقة حدائق القبة، وذلك بسبب 20 جنيها ثمن "مسح سلم".

وكشفت تحقيقات نيابة حدائق القبة بشأن واقعة مقتل شاب علي يد عمه حرقا بالبنزين، أن السبب هو مبلغ 20 جنيها قيمة مسح سلم العقار الذي يعيشون فيه، وأمرت النيابة بالتصريح بدفن جثة المجني عليه عقب الانتهاء من إعداد تقرير الصفة التشريحية، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات بشأن الواقعة.

وأدلى عامل عجوز متهم بإلقاء بنزين على وجه ابن شقيقه وإشعال النار به في حدائق القبة بسبب خلاف على 20 جنيها، مما أسفر عن إصابته بحروق بالغة، باعترافات تفصيلية أمام النيابة العامة.

كانت النيابة كلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة واستعلمت عن الحالة الصحية للمصاب تمهيدا لسماع أقواله.

وكشفت تحقيقات النيابة أن المتهم المحبوس على ذمة القضية طلب من شقيقه مبلغ مالي للصيانة وعند رفضه قرر تشويه وجه نجله انتقاما منه.

وأضافت التحقيقات، أن المتهم لتنفيذ جريمته أحضر زجاجة بها بنزين ورشها على وجه نجل شقيقه ثم أشعل به النيران، فأصابه بحروق من الدرجتين الثانية والثالثة.

تفاصيل الواقعة

البداية كانت بتلقى ضباط مباحث قسم شرطة حدائق القبة إخطارا من أحد المستشفيات تفيد استقبالها شاب يدعى أحمد 43 سنة، مصاب بحروق من الدرجة الثانية والثالثة نتيجة سكب بنزين على جسده.

وبالانتقال والفحص تبين أن مرتكب الواقعة عم المجنى عليه 70 سنة، وتم ضبطه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وأخطرت النيابة العامة، التى أمرت بإحالته إلى محكمة الجنايات، التى قضت عليه بالسجن المؤبد.

حوادث الطريق أخبار الحوادث نيابة حدائق القبة محكمة الجنايات جنايات شمال القاهرة
بنوووك