الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 11:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رفع حظر التجول عن 12 مليون نسمة في شنغهاي

شهدت مدينة شنغهاي، رفعًا تدريجيًا لتدابير الحجر الصحي بسبب متحور أوميكرون، حيث تم إنهاء حظر التجول المفروض منذ أواخر مارس الماضي، في المناطق منخفضة المخاطر حيث يعيش ما يقرب من 12 مليون شخص هناك.

أفاد مفتش لجنة الصحة في شنغهاي فو جانيو أنه منذ بداية هذا الأسبوع، انتقلت المناطق التي يبلغ عدد سكانها حوالي 4 ملايين شخص من حالة "مغلقة" إلى حالة "سيطرة"، بعد أن بدأ إلغاء القيود تدريجياً الأسبوع الماضي.

وفي معرض الإعراب عن "السيطرة الفعلية" على الوباء لأول مرة في جزء من المدينة، قال فو إن السكان الذين يعيشون في منطقتي "السيطرة" و"الوقاية"، حيث توجد حرية حظر التجول، وصلوا إلى قرابة 12 مليون نسمة.

وفقًا لنظام الحماية من الوباء المكون من 3 مراحل والذي تم تنفيذه في شنغهاي، فإن المستوطنات التي تم اكتشاف حالات إيجابية فيها في الأيام السبعة الماضية تسمى "مناطق السيطرة المغلقة" ويستمر تطبيق حظر التجول هناك.

أما أولئك الذين يعيشون في مستوطنات "مناطق السيطرة"، حيث لم يتم اكتشاف حالات إصابة في الأيام السبعة الماضية، يمكنهم مغادرة منازلهم، لكن لا يمكنهم الذهاب إلى خارج مناطقهم، ولا يُسمح بالتجمعات في هذه المناطق.

تسمى المستوطنات التي لم تظهر فيها حالات في آخر 14 يومًا "مناطق الوقاية" ويمكن للمقيمين فيها مغادرة منازلهم والتجول بين المناطق منخفضة الخطورة.

في الساعات الأربع والعشرين الماضية في شنغهاي، تم اكتشاف 82 حالة ظهرت عليهم علامات المرض و37 حالة لم تظهر، وتوفي شخص واحد. ولم يتم تسجيل إصابة جديدة بالمدينة باستثناء مناطق الحجر الصحي.

أعلنت حكومة المدينة في 17 مايو أنه تم الوصول إلى هدف "صفر كورونا" في جميع المقاطعات الـ 16، حيث تم وقف انتشار متحور كورونا داخل المجتمع، باستثناء المناطق التي تم عزلها.

تم تمديد الإغلاق، الذي بدأ في 28 مارس بسبب الوباء الناجم عن الحالات التي تحمل متحور اوميكرون في شنغهاي، إلى أجل غير مسمى حيث لم تنخفض الحالات.

وتهدف الحكومة المحلية إلى إعادة شنغهاي إلى طبيعتها بداية من شهر يونيو، من خلال إزالة جميع القيود في المدينة.

اقرأ المزيد: إصابة ابنة بايدن بـ«كورونا»