الطريق
الثلاثاء 19 مارس 2024 11:13 صـ 9 رمضان 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

عاجل| هل تأثر المخزون الاستراتيجي لمصر من الأقماح؟.. الحكومة توضح

القمح
القمح

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة الأخبار المتداولة عن تأثر المخزون الاستراتيجي لمصر من الأقماح نتيجة لعدم استقرار سوق الغذاء العالمي ،مؤكدًا عدم صحة هذه المعلومات على الإطلاق.

وكانت بعض صفحات التواصل الاجتماعي قد تداولت أخبار عن تأثر المخزون الاستراتيجي لمصر من الأقماح نتيجة لعدم استقرار سوق الغذاء العالمي، وهذا ما أكد المركز الإعلامي عدم صحته عقب تواصله مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، والتي نفت تلك الأنباء.

وأشارت وزارة التموين والتجارة الداخلية إلى أنه لا صحة لتأثر المخزون الاستراتيجي لمصر من الأقماح نتيجة لعدم استقرار سوق الغذاء العالمي، مؤكدة على توافر مخزون استراتيجي من القمح يكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر مقبلة.



اقرأ أيضًا: «فخر المسلمين» قصة هاشتاج أشعل تويتر بسبب «المثلية»

وأوضحت وزارة التموين أنه تم بدء موسم توريد القمح المحلي، والذي سيعمل على تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من القمح ليكفي حتى شهر ديسمبر من العام الحالي، مع محاولة الدولة اتخاذ إجراءات تحوطية لتأمين المخزون الاستراتيجي من الأقماح لتنويع مصادر وارداتها من الأقماح، فضلاً عن تنفيذ خطة للتوسع في إنشاء الصوامع، بهدف زيادة السعات التخزينية للقمح بها، وتقليل الفاقد الناتج عن سوء التخزين والنقل.