الطريق
الأربعاء 8 مايو 2024 03:06 مـ 29 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«فوربس» تكشف ثروة محمد صلاح وترتيبه في قائمة الأعلى أجرا بالعالم

محمد صلاح
محمد صلاح

كشفت مجلة "فوربس" العالمية، ثروة محمد صلاح نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، موضحًا ترتيبه في قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم الحالي.

وقالت المجلة الشهيرة في تقرير لها، إن محمد صلاح احتل المركز الـ33 في قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العالم، خلال العام الحالي 2022.

وأشارت المجلة إلى أن الدولي المصري، تمكن من تحقيق 45 مليون دولار، كإجمالي الإيرادات على مدار الـ12 شهرًا الماضية، قبل حساب الضرائب.

وأضافت: "أخذت فوربس في الاعتبار دخل اللاعبين لمدة عام واحد بين 1 مايو 2021 حتى 1 مايو 2022، بناءً على محادثات مع العشرات من المطلعين على القطاع، من وكلاء وممثلين عن نجوم الرياضة".

كم حقق محمد صلاح العام الحالي؟

قالت المجلة إن لاعب ليفربول حصل على 18 مليون دولار من الإيرادات خارج الملعب، المتمثلة في حملات الإعلان والدعايا - عقود الرعاية -التذكارات - رسوم الترخيص والأعمال التجارية الأخرى، بالإضافة إلى 27 مليون دولار من ممارسة كرة القدم، ويتضمن ذلك الجوائز المالية والرواتب والمكافآت، مع الفريق الإنجليزي.

ترتيب محمد صلاح في قائمة الأعلي أجرًا

كشفت مجلة "فوربس" عن ترتيب محمد صلاح في قائمة اللاعبين الأعلى أجرًا في العام الحالي، واحتل المركز الرابع، بعد ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان، صاحب المركز الأول بـ 130 مليون دولار.

فيما جاء كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد الإنجليزي بـ 115 مليون دولار، واحتل البرازيلي نيمار المركز الثالث بـ 95 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: جولة الحسم بالبريميرليج.. صراع الذهب يورط مدرب أستون فيلا بالدوري الإنجليزي

يذكر أن ليونيل ميسي يحتل المركز الأول في قائمة "فوربس السنوية"، لقائمة الرياضيين الأعلى أجرًا في العالم للمرة الثانية، بعد أن نال المركز نفسه عام 2019.