الطريق
الخميس 2 مايو 2024 01:58 صـ 22 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية: نجاح مصر في تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي جنبنا الأسواء

سامح شكري
سامح شكري

أكد وزير الخارجية، سامح شكري، علي ترحيب مصر بعقد لاجتماع الافتراضي لمجموعة وزراء خارجية "بريكس بلس"، في ظل ما يشهده الاقتصاد العالمي تحديات غير مسبوقة وذلك بسبب استمرار تداعيات جائحة كورونا، إلي جانب أزمة الطاقة والغذاء العالميتين الناتجة عن أوضاع عالمية غير مستقرة.

اقرأ أيضًا: حرقه بغلاية مياه.. عامل يقتل صاحب مقهى في بولاق الدكرور

وشدد شكري خلال مشاركته الاجتماع الافتراضي لمجموعة وزراء خارجية "بريكس بلس" بناء على الدعوة الموجهة من وزير الخارجية الصيني، أن تحدي تغير المناخ ومواجهة تداعياته، لافتا إلى ضرورة تكاتف جهود المجتمع الدولي وتعزيز التعاون والتنسيق فيما بين الدول النامية والاقتصادات الكبري للتوصل إلى حلول فعالة ومستدامة.

وشدد ويزر الخارجية علي أن نجاح مصر في تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي في ٢٠١٦ جنب البلاد التبعات الأسوأ في ظل التحديات المرتبطة بالاقتصاد العالمي اليوم.

وفي سياق أخر، تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من نظيره الأوكراني ”ديميترو كوليبا“ تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك مستجدات الأزمة الأوكرانية، وأطلعه الوزير الأوكراني على آخر المجريات على الصعيدين الميداني والإنساني في ظل الصراع العسكري الدائر.

وأوضح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري أكد على ضرورة مواصلة المساعي وبذل كافة السبل بهدف التوصل إلى التهدئة وتحقيق حل سلمي للنزاع، وكذلك أهمية العمل نحو حقن الدماء، مشيرا في هذا الصدد إلى اهتمام مصر ببذل كافة الجهود من أجل تحقيق ذلك.