الطريق
الخميس 16 مايو 2024 04:36 مـ 8 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير الخارجية يتلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الإستوني

وزير الخارجية
وزير الخارجية

استقبل سامح شكري، وزير الخارجية، اليوم الخميس، اتصالًا هاتفيًا من وزيرة الخارجية الإستونية إيفا ماريا ليميتس لبحث سبل التعاون بين البلدين وعدد من الملفات الهامة.

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ، أن الوزيران أعربا خلال الاتصال عن تطلعهما لاستمرار التعاون على كافة الأصعدة خاصة فيما يتعلق بمجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والرقمنة، بما يخدم مصالح الشعبين.

اقرأ أيضًا: وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الأوكراني مستجدات الأزمة

وتابع السفير أحمد حافظ، أن اللقاء تطرق أيضًا لعدد من الملفات الدولية الهامة وعلى راسها الأزمة الأوكرانية وتداعياتها، وأهمية استمرار التشاور بين البلدين حيال القضايا ذات الاهتمام المشترك، في ضوء استضافة مصر لمؤتمرأطراف اتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ COP27.

وكان السفير سامح شكري تلقى اتصالا هاتفيا من نظيره الأوكراني ”ديميترو كوليبا“ تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك مستجدات الأزمة الأوكرانية، وأطلعه الوزير الأوكراني على آخر المجريات على الصعيدين الميداني والإنساني في ظل الصراع العسكري الدائر.

وأوضح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أكد على ضرورة مواصلة المساعي وبذل كافة السبل بهدف التوصل إلى التهدئة وتحقيق حل سلمي للنزاع، وكذلك أهمية العمل نحو حقن الدماء، مشيرا في هذا الصدد إلى اهتمام مصر ببذل كافة الجهود من أجل تحقيق ذلك.