الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 03:55 مـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الخارجية تنعي الكاتب الصحفي والمفكر صلاح منتصر

صلاح منتصر
صلاح منتصر

أعلنت وزارة الخارجية ببالغ الحزن والأسى، عن نعي الكاتب الصحفي البارز والمفكر الكبير صلاح منتصر، الذي وافته المنية اليوم بعد صراعه مع المرض.

وتقدم وزير الخارجية سامح شكري بخالص العزاء لذوي الفقيد ولأسرة الصحافة المصرية والعربية، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جنانه، وأن يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

وأوضحت الخارجية في بيان لها : "رحم الله الفقيد الذي كان أحد القامات الرفيعة من رموز الفكر والصحافة، ودافع بقلمه الحر عن قضايا وطنه العادلة، وساهم بعطائه الأدبي في إثراء المكتبة العربية بكتاباته القيِّمة خلال مسيرته المهنية الممتدة".

وفي سياق متصل، أعلن ضياء رشوان نقيب الصحفيين ومجلس النقابة، باسم جموع الصحفيين المصريين، ببالغ الأسى والحزن عن نعي الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر، رئيس مجلس إدارة دار المعارف الأسبق، وأحد أهم كتاب الأهرام.

وقال "رشوان" إن برحيل الكاتب صلاح منتصر، فقدت الصحافة المصرية واحدا من أبرز رموزها وأعمدتها خلال نصف القرن الأخير، ظل خلالها نموذجا للعطاء والتفاني في خدمة بلده ومهنته السامية، وساعيا طوال الوقت للاجتهاد والابتكار، ولم يكن فقط صاحب "مجرد رأي"، بل كان مبادرا بآراء عديدة ترتكز دائما على الحكمة والرصانة.

اقرأ أيضا: ”الوطنية للصحافة” تنعي الكاتب الصحفي صلاح منتصر