الخميس 7 يوليو 2022 10:28 صـ 8 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

وزير الخارجية يبحث هاتفيا مع نظيره الأوكراني مستجدات الأزمة

جريدة الطريق

تلقى وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الخميس، اتصالا هاتفيا من نظيره الأوكراني ”ديميترو كوليبا“ تناول العلاقات الثنائية بين البلدين وكذلك مستجدات الأزمة الأوكرانية، وأطلعه الوزير الأوكراني على آخر المجريات على الصعيدين الميداني والإنساني في ظل الصراع العسكري الدائر.

وأوضح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية أن الوزير شكري أكد على ضرورة مواصلة المساعي وبذل كافة السبل بهدف التوصل إلى التهدئة وتحقيق حل سلمي للنزاع، وكذلك أهمية العمل نحو حقن الدماء، مشيرا في هذا الصدد إلى اهتمام مصر ببذل كافة الجهود من أجل تحقيق ذلك.

اقرأ أيضََا: «الأرصاد» تعلن عن انخفاض في درجات الحرارة غدََا الجمعة

على جانب آخر، أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية اليوم أنه لا صحة لتأثر المخزون الاستراتيجي لمصر من الأقماح نتيجة لعدم استقرار سوق الغذاء العالمي، مؤكدة على توافر مخزون استراتيجي من القمح يكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر مقبلة.

وأوضحت وزارة التموين أنه تم بدء موسم توريد القمح المحلي، والذي سيعمل على تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من القمح ليكفي حتى شهر ديسمبر من العام الحالي، مع محاولة الدولة اتخاذ إجراءات تحوطية لتأمين المخزون الاستراتيجي من الأقماح لتنويع مصادر وارداتها من الأقماح، فضلا عن تنفيذ خطة للتوسع في إنشاء الصوامع، بهدف زيادة السعات التخزينية للقمح بها، وتقليل الفاقد الناتج عن سوء التخزين والنقل.

وزير الخارجية اخبار اوكرانيا اخبار الطريق
بنوووك