الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 07:30 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
موعد اجتماع البنك المركزي القادم.. ماذا سيحدث بشأن سعر الفائدة؟ الكاتب الصحفي محمد رجب رئيس تحرير ”الطريق” ينعى خاله المحاسب سعيد فوزي في وفاة شقيق زوجته محافظ الغربية يناقش مستجدات الموقف التنفيذي لمشروع تنقية المياه بمصرف كيتشنر شوف الزبدة بكام؟.. أسعار الألبان اليوم ومنتجاتها بعد تراجع الأسواق مدير الطب البيطري بسوهاج يحذر المربين من تعرض الحيوانات للشمس برلماني: تحليل البيانات ومعالجتها انطلاقة جديدة بقيادة الرئيس مشهد مثير لجماهير الإنتر ميلان بعد التتويج بلقب الدوري الإيطالي للمرة الـ 20 الخطيب يصرف مكافآت للاعبين عقب التأهل إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في عيد ميلادها الـ 30.. ولي العهد الأردني يهنئ الأميرة رجوة بكلمات ساحرة الكونفدرالية.. مفاجآت بالجملة في تشكيل الزمالك الرسمي لمواجهة دريمز السيسي يشهد افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية في ذكرى ميلاد آخر الرجال المحترمين.. لمحات من حياة الراحل «نور الشريف»

4 انتصارات.. تاريخ الحكم فيكتور جوميز مع الأهلي قبل نهائي الأبطال

فيكتور جوميز
فيكتور جوميز

ترددت خلال الساعات القليلة الماضية أنباء قوية عن اقتراب الحكم الجنوب إفريقي فيكتور جوميز من إدارة مباراة الأهلي والوداد البيضاوي المغربي في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

وعزز الأقاويل التي تتردد في وسائل الإعلام المغربية (البلد المحتضنة للنهائي القاري)، تصريحات عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام المصرية وعضو لجنة الاتحاد الإفريقي بشأن الاستقرار على جوميز حكمًا للمباراة المرتقبة.

المباراة المقرر إقامتها على أرضية ميدان ملعب مركب محمد الخامس في الثلاثين من مايو الجاري، من أجل حسم بطل دوري الأبطال الإفريقية هذا الموسم من مباراة واحدة.

الحكم الجنوب إفريقي صاحب الـ39 عامًا أدار للأهلي 6 مباريات، نجح المارد الأحمر في الفوز بـ 4 مباريات منهم وخسر 2، كما تضمنت المواجهات التي انتصر فيها لقاء أمام الوداد المغربي، وموقعة أخرى كان الفوز فيها تاريخي.

أدار جوميز مباراة الأهلي والقطن الكاميروني في دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا 2017 وحقق الأهلي الفوز بثنائية نظيفة، ثم كان حكمًا للفوز التاريخي للمارد الأحمر على النجم الساحلي التونسي في الدور نصف النهائي من النسخة ذاتها بـ 6-2.

أما المواجهتين اللتين خسرهما الأهلي في وجود جوميز فكانت الأولى أمام كمبالاسيتي في مجموعات نسخة 2018 وخسر الأحمر خارج الديار بهدفين دون رد، كما احتسب للأهلي ركلة جزاء أهدرها صانع اللعب وليد سليمان.
والثانية في إياب نصف النهائي للنسخة ذاتها، عندما واجه الأهلي وفاق سطيف وخسر بهدفين مقابل هدف، كان أحدهما مشكوكًا في صحته إذ أظهرت الإعادات التلفزيونية عدم بلوغ الكرة لخط المرمى.

وأدار جوميز مباراة واحدة جمعت بين الأهلي والوداد في نصف نهائي نسخة 2020 وحقق الأهلي فوزًا بثلاثية مقابل هدف، ليصعد للدور النهائي ويواجه الزمالك محققًا الكأس السمراء التاسعة.

وختام لقاءات جوميز للأهلي كانت أمام الترجي التونسي وذلك في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا نسخة 2021 وفاز بها الأهلي خارج الديار بهدف نظيف.

اقرأ أيضًا.. مصدر بالأهلي لـ «الطريق»: رابطة الأندية تعرقل مسيرتنا في دوري أبطال إفريقيا