الطريق
الأربعاء 24 أبريل 2024 09:06 صـ 15 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
الطريق تنشر في عددها الجديد: جهود الحكومة لرفع الصادرات إلى 145 مليار دولار على خطى لازمة أحمد العوضي ”أحلي ع الأحلي” لـ محسن الشامى يقترب من 100000 مشاهدة أطفال دراما رمضان للمرة الأولى في ضيافة ”الستات مايعرفوش يكدبوا” فاطمة محمد علي وبناتها بحلقة غنائية في ”معكم منى الشاذلي ” الخميس الحكومة تخصص 179 مليار جنيه استثمارات لقطاع الزراعة بموازنة العام المقبل معيط: تخصيص 134.2 مليار جنيه لدعم السلع التموينية بموازنة العام المالي المالية: تخصيص 154.5 مليار جنيه لدعم المواد البترولية العام المالي المقبل «المركزي»: ارتفاع الدين الخارجي إلى 168 مليار دولار بنهاية ديسمبر مصر تنفي تماما تداول أي حديث مع إسرائيل حول اجتياح رفح «سمير»: حريصون على تقديم كافة الدعم لتعزيز نفاذ الصادرات المصرية للأسواق الخارجية ”الزعيم الصغنن”.. محمد إمام يحتفل بمولوده الجديد الرقابة تسمح بالتعامل على أسهم الخزينة من خلال سوق الصفقات الخاصة والسوق المفتوح

عاجل| الصحة العالمية تعقد اجتماعا طارئا لبحث تفشي «جدري القرود»

الصحة العالمية
الصحة العالمية

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عقد اجتماعا طارئا لبحث تفشي "جدري القرود"، حسبما أفادت العربية في خبر عاجل.

وبحسب صحيفة "تيليجراف البريطانية" فمن المقرر أن تعقد المنظمة اجتماعا لمجموعة من الخبراء الرائدين لمناقشة تفشي العدوى، فيما سيحضر المدير التنفيذي لبرنامج الطوارئ في منظمة الصحة العالمية مايك ريان.

ومن الخيارات التي سيجرى مناقشتها لمواجهة الوباء، هو طرح لقاح “جينيوس” ضد الجدري وجدري القرود، لتطعيم الأشخاص الذين خالطوا حالات إصابة مؤكدة.

جاء الاجتماع الطارئ على خلفية رصد إصابات بجدري القرود في عدد من الدول منذ مطلع مايو الجاري، منها بريطانيا وإسبانيا وبلجيكا وفرنسا والسويد وإيطاليا والبرتغال وأستراليا وكندا.

يذكر أن جدري القرود، هو مرض نادر ينتج يشبه مرض الجدري، وتم اكتشافه في عام ١٩٥٨، بعد ظهوره بين مجموعة من القرود المخصصة لإجراء الأبحاث العلمية، لذلك تم تسميتها بجدري القرود.

وفي عام 1970، تم تشخيص أول إصابة بمرض جدري القرود في دولة الكونغو، وقد انتشر هذا المرض في دول وسط وغرب إفريقيا.

اقرأ أيضا| بعد تحذير خطير من الصحة العالمية.. ما هو فيروس جدري القرود؟