الطريق
الجمعة 10 مايو 2024 07:57 مـ 2 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

وزير «التعليم» يكشف موعد إتاحة كتاب المفاهيم لطلبة الثانوية العامة

الدكتور طارق شوقي وزير التعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التعليم

كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد إتاحة مجلدات المفاهيم الخاصة بامتحانات الثانوية العامة 2022، مشيراً إلى أنه سيتم نشرها رقمياً بصيغتي PDF + Ebook وذلك يوم الخميس الموافق 26 مايو 2022.

وقال شوقي عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك":"كتب المفاهيم التي سيتم إتاحتها ستكون كالتالي: الأول لطلبة علمي علوم والثاني لطلبة علمي رياضة والثالث للأدبي"، مؤكداً أن الهدف من إتاحتها في هذا الموعد من أجل أن يتعرف طلاب الثانوية العامة عليها قبل الامتحان بشهر كامل وسوف تطبعها وتوزعها الوزارة اثناء الامتحانات.

تفاصيل الكتاب الدوري الخاص بامتحانات المرحلة الثانوية

كان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد أصدر كتاباً دورياً بشأن آليات العمل بورقة وكتيب المفاهيم لطلاب المرحلة الثانوية، موضحا أنه بالنسبة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي يتسلم الطلاب ورقة المفاهيم المعدة من قبل الوزارة يوميًا مع بدء الامتحان، على أن يقوم الطالب بتسليمها عقب نهاية الامتحان ولا يجوز الاحتفاظ بها.

وأضاف وزير التعليم، في الكتاب الدوري بأنه لا يسمح لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بدخول اللجنة الامتحانية بأي كتب أخرى ويسمح له باستخدام الآلة الحاسبة فقط وسيتم إعلان النتيجة من خلال المدرسة عقب إرسال درجات الامتحان الالكتروني لها، وتجميعها مع درجات الأسئلة المقالية في صورة درجات بنسبة 50% مع درجة النهاية العظمى للمادة.

وأكد الدكتور طارق شوقي، أنه إذا تأخر الطالب عن موعد بدء الامتحان في أي مادة مدة لا تزيد عن 15 دقيقة بعذر مقبول، يسمح له بدخول الامتحان، وإذا زادت مدة التأخير عن ذلك لا يسمح له بدخول الامتحان في هذه المادة فقط.

وبالنسبة لطلاب الثانوية العامة، أكد وزير التربية والتعليم، أنه سيتم تسليم الطلاب كتيب المفاهيم لجميع المواد من قبل الوزارة يوميًا في جميع المواد، مع بدء الامتحان على أن يقوم الطالب بتسليمه مع نهاية الامتحان ويحظر على الطالب كتابة اسمه أو أي إجابات عليه وفي حالة مخالفة ذلك، يتم تحرير محضر بالواقعة.

اقرأ أيضاً:

نصائح مهمة لطلاب الثانوية العامة للاستعداد للامتحانات
«أولياء أمور مصر» تطالب بعودة مسابقات الأخلاق الحميدة في المدارس