السبت 2 يوليو 2022 07:09 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

الأخبار

«مدبولى» يُتابع ملف التعاون المشترك في قطاع الصناعة بين مصر والإمارات والأردن

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأحد، مع عدد من وزراء الحكومة المصرية لمتابعة ملف التعاون المشترك في مجال الصناعة بين مصر، والإمارات، والأردن.

ومن جانبه، قال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إن الاجتماع جاء لمناقشة آخر ما توصلت إليه الحكومة بشأن ملف الصناعة المتفق عليه بين الحكومات السابقة، وكذلك الاتفاق على عدد من المشروعات التي تعمل على تحقيق أكبر نمو اقتصادي كبير بين الدول الثلاثة.


وأكد المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، علي أن هناك خطط تمت بين الدول الثلاثة بشأن التعاون في المجال الاقتصادي، تستهدف الاستفادة من المزايا التنافسية لدى كل دولة، لتحقيق رخاء ونمو.

أقرأ أيضا: خالد عبدالغفار: حريصون على تقديم الدعم الصحي اللازم للشعب الفلسطيني

وفي سياق آخر، وقع الرئيس عبد الفتاح السيسي قانون رقم 27 لسنة 2022، بفتح اعتماد إضافي بالموازنة العامة للدولة، للسنة المالية 2021 - 2022 .

كان مجلس النواب قد قرر القانون الذي ينص في المادة الأولى على أن يفتح اعتماد إضافي باستخدامات الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021 - 2022 بمبلغ 6 مليارات جنيه بالباب الثالث "الفوائد".

وتنص المادة الثانية على أن تزاد الموارد العامة للدولة بالباب الخامس "الاقتراض" بمبلغ 6 مليارات جنيه، كما تنص المادة الثالثة على أن تعدل موازنة الخزانة العامة والجداول المرافقة للقانون رقم 74 لسنة 2021 بربط الموازنة العامة للدولة للسنة المالية 2021 - 2022 بالآثار المترتبة على الاعتماد الإضافي المنصوص عليه بهذا القانون.

رئيس مجلس الوزارء الدكتور مصطفي مدبولي مصر والأردن الصناعة
بنوووك