السبت 2 يوليو 2022 07:42 مـ 3 ذو الحجة 1443هـ
جريدة الطريق
  • WE

رئيس التحرير محمد عبد الجليل

السياسة

مجلس النواب يصدر توصية بحل مشكلة المعاش المبكر لبعض العاملين

مجلس النواب
مجلس النواب

أصدرت لجنة القوى العاملة التابعة لمجلس النواب، توصية بتشكيل لجنة من جميع الأطراف المعنية وتشمل "الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي ووزارتي المالية والقوى العاملة ووزارة قطاع الأعمال العام والجهاز المركزى للتنظيم والإدارة"، علي أن يتم ضم عدد من الممثلين للهيئات البرلمانية، وذلك من أجل بحث الموقف بالنسبة لمشكلة المعاش المبكر خلال الفترة البينية قبل تطبيق قانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الجديد وتطبيق القانون.

وتضمنت التوصية القيام بوضع برنامج زمنی للانتهاء فيما يخص العاملين الذين تضرروا خلال فترة كورونا وتم التصفية لهم من شركاتهم.

مناقشة طلب الإحاطة لحل مشكلة المعاش المبكر لبعض العاملين الذين تقدموا بطلبات

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة القوى العاملة بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الأحد، لمناقشة طلب الإحاطة لحل مشكلة المعاش المبكر لبعض العاملين الذين تقدموا بطلبات للمعاش المبكر في ظل قانون التأمينات القديم.

وفي سياق أخر أعلن النائب هشام الحصري، رئيس لجنة الزراعة بمجلس النواب، أننا نعيش لحظة فارقة من عمر الوطن حاليا، وعلينا أن نحتذي بالرئيس عبد الفتاح السيسي، كقدوة لنا جميعا؛ حيث لا يدخر جهدا في متابعة وحل شتى المشكلات والتحديات التي تواجه البلاد.

وقال "الحصري"، في كلمته باجتماع لجنة الزراعة والري، بخصوص افتتاح الرئيس السيسي مشروع مستقبل مصر، أمس: "كلنا شاهدنا ذلك المشروع الذي يعتبر شاهدا على مدى التطور الذي تشهده البلاد في قطاعي الزراعة والري، بزراعة أكثر من مليون فدان، وإنشاء ترعة بتكلفة مليارات الجنيهات، وذلك كله بهدف توفير الحياة الكريمة للمواطن المصري"، ودعا مسئولي الري، للاقتداء بالرئيس السيسي في حل المشكلات.

مجلس النواب مشكلة المعاش المبكر الحكومة
بنوووك