الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 01:01 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

«النواب الليبي» يكشف حقيقة تشكيل حكومة مصغرة

مجلس النواب الليبي
مجلس النواب الليبي

نفى مجلس النواب الليبي، في البيان الصادر عنه اليوم الأحد، صحة الأخبار المتداولة بشأن تشكيل حكومة جديدة مصغرة، وفقا لما نقلته قناة العربية.

وأكد مجلس النواب الليبي دعمه للحكومة التي يرأسها، فتحي باشاغا، والتي تتخذ من مدينة سرت مقرا مؤقتا لها.

ويرفض رئيس الحكومة المنتهية صلاحيتها عبدالحميد الدبيبة الاستقالة من منصبه، ويصر على بقائه في منصبه، الأمر الذي يضع البلاد أمام أزمة جديدة.

وأجرت لجنة المسار الدستوري الليبية، مشاورات في مصر، للتوصل إلى صياغة متوافق عليها بشأن الدستور الليبي، وعقد الانتخابات الرئاسية.

وكانت المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز، تقدمت في ختام أعمال اللجنة مسار الدستور الليبي المنعقدة بالقاهرة، بخالص الشكر والتقدير لحكومة وشعب جمهورية مصر العربية لاستضافتها الجولة الثانية من المحادثات.

وقالت المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا، إن الاجتماعات التي عقدت على مدار الأيام الستة الماضية وشهدتُ مشاورات مكثفة ومناقشات إيجابية بين وفدي البرلمان ومجلس الدولة.

وأوضحت ستيفاني ويليامز في حديثها أن أعضاء اللجنة المشتركة حول المسار الدستوري تباحثا لتحقيق توافق حول عدد من القضايا الرئيسية المرتبطة بالمسار الدستوري.

وأكدت المستشارة الخاصة للأمين العام بشأن ليبيا، أنه تم التوصل إلى توافق مبدئى حول 137 مادة، معربة عن سعادتها لتوافق المجتمعين على الباب الثاني المعني بالحقوق والحريات.

اقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي