الطريق
الإثنين 29 أبريل 2024 05:23 صـ 20 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

روجينا: رضيت طمعي بتقديم «انحراف» .. وغازلت جمهوري الخليجي بكيد الحريم…حوار

روجينا
روجينا

تألقت الفنانة روجينا، خلال الموسم الرمضاني المنقضي 2022، في مسلسل "انحراف" والذي ناقشت من خلاله مجموعة كبيرة من القضايا المهمة التي تخص المرأة المصرية في المجتمع، ونظرًا لذلك حقق العمل نجاحًا كبيرًا جعله محط أنظار جميع المشاهدين في رمضان، بجانب نجحها في دول الخليج بمسلسلها الكوميدي "كيد الحريم" الذي أضفى البهجة والبسمة على وجوه المشاهدين.

وفتحت روجينا قلبها لموقع "الطريق" وتحدثت عن تفاصيل تجربتها في مسلسلي "انحراف، كيد الحريم"، إلى نص الحوار :

ما حمسك لتقديم مسلسل انحراف؟

أولًا لأنه يناقش قضايا حقيقية مستوحاة من الواقع المصري تخص المرأة المصرية، بجانب أن الموضوع ذاته جديد ومختلف يطرح قضايا مهمة، كما أنه يحفز على تكريم وتقدير واحترام المرأة في المجتمع.

شخصية "حور" في المسلسل بها تحولات كثيرة.. فحدثينا عن ذلك

نعم، الشخصية بها تحول جزري ولكن لا أستطيع الحديث عن هذه التحولات، لأنني كممثلة "طماعة" في تقديم عمل مختلف عن أعمالي السابقة وهذا صعب على أي فنان أن يجد عمل أو شخصية مختلفة عن كافة أعماله السابقة، حور شخصية جديدة ومختلفة بالنسبة لي.

ما الذي يميز دراما مسلسل انحراف؟

طبيعة دراما مسلسل انحراف مختلفة وجديدة وسريعة بشكل كبير، فنحن نقدم وجبة درامية مختلفة من خلال هذا العمل.

لأول مرة تتعاونين مع المخرج رؤوف عبدالعزيز.. فلماذا فضلت العمل معه؟

أنا الفنانة الأسعد هذا العام لأنني أعمل مع المخرج رؤوف، لأنه مخرج متميز وإنسان بيحب شغله ويقدر فريق العمل، حتى إنه يحول المسلسل إلى كتيبة عمل يربطها الحب والاحترام، واخترت العمل معه لكي يتحمل مسؤولية البطولة ومسؤوليتي ومسؤولية المسلسل وفريق العمل والسيناريو، لأنني دائمًا أحب التفرغ للشخصية التي أقدمها فقط ولا أنشغل بتلك الأمور التي قد تشوش على أدائي في العمل.

ألم تخشين من الدخول بالمسلسل في الموسم الرمضاني رغم تأخر الوقت حينها؟

إطلاقًا، لم أخش ذلك لأن التنفيذ تم في وقت متأخر، ولكن التحضير للمسلسل بدأ منذ شهر يونيو الماضي لأنه مركب يحتاج للمذاكرة الجيدة.

الجمهور يرى أن المسلسل يحتوي على مشاهد عنف كثيرة.. فما تعليقك على ذلك.

لا أرى أن العمل يحتوي على عنف كثير، لأنه يطرح قضايا حقيقية حدثت في المجتمع المصري من وجهة نظر المؤلف، وبالتأكيد هذه القضايا تخص المرأة بشكل عام لأنني أمثل المرأة المصرية في المجتمع فأنا أم وأخت وزوجة وكل ما تحمله المرأة، لذلك كان اهتمامي الأكبر في العمل نصر المرأة المصرية في قضايا عديدة لأنها امرأة قوية وعظيمة تتحمل المسؤولية.

للمرة الثانية على التوالي تقدم دور البطولة.. فهل شعرت بالقلق من البطولة المطلقة؟

لا أعتبرها بطولة مطلقة، لأنني لأول مرة في مشواري الفني اختار العمل والقضية التي أحب طرحها سواء بشكل كوميدي أودرامي، وهذا على عكس الأول فكان يتم اختياري من قبل شركات الإنتاج.

ماذا عن تجربتك في المسلسل الخليجي كيد الحريم؟

سعدت جدًا بعمل مسلسل خليجي وبوجودي ضمن مجموعة فنانين كويتين، والمخرج هو من تحمس لفكرة لتواجدي في أعمال خليجية، وسعادتي الأكبر أن هو كان عمل كوميدي مختلف عن مسلسل انحراف، وأعتبر تجربتي فيه مغازلة لجمهوري الخليجي.