الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 10:18 صـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مشروع قانون حقوق المسنين يهدف لحمايتهم وتوفير معاش لهم

النائب عبد الهادي القصبي عضو مجلس النواب
النائب عبد الهادي القصبي عضو مجلس النواب

أكد النائب عبد الهادي القصبي عضو مجلس النواب ورئيس لجنة التضامن الاجتماعي، أن مشروع قانون حقوق المسنين يهدف في المقام الأول لحماية حقوق المسنين الصحية والاجتماعية والثقافية، والترفيهية، وتوفير معاش يكفل لهم حياة كريمة.

وأضاف القصبي، خلال كلمته بمجلس النواب اليوم الإثنين، أن القانون يعمل أيضا على تمكين كبار السن ومشاركتهم في الحياة العامة، ومشاركتهم في صياغة حقوقهم الخاصة بهم،فضلًا عن تنظيم حوار مجتمعي يستهدف تحديد الفجوات ومجالات الاهتمام مع قضاياهم.

وتابع أن مشروع القانون يعمل على توفير العديد من الحقوق المتكاملة للمسنين من الرعايا الصحية، وصرف المعاشات، وتوفير مسن لكبار السن في منازلهم، كما تهتم الدولة بتوفير الأماكن المخصصة لهم عند تخطيط المرافق العامة، كما تعمل الدولة على تشجيع منظمات المجتمع المدني على المشاركة في رعاية المسنين.

اقرأ أيضًا: «لجنة الاتصالات» بالنواب توافق على موازنة البريد بـ65.5 مليار جنيه

وفي سياق أخر، كشفت النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن محافظة الإسكندرية لها وضع خاص وطيب في نفوس كافة المصريين، ويزورها المواطنين من شتى المحافظات.

وقالت نائبة التنسيقية، في كلمتها أمام الجلسة العامة اليوم برئاسة المستشار حنفي جبالي موافقتها من حيث المبدأ على قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 122 لسنة 2022، حول الموافقة على اتفاق قرض (مترو الإسكندرية) بين جمهورية مصر العربية والبنك الأوروبي؛ لإعادة الإعمار والتنمية بمبلغ 250 مليون يورو، والموقع في القاهرة بتاريخ 27/12/2021.

موضوعات متعلقة