الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 11:53 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

زيادة في أعداد البريطانيين الذين يلجأون إلى بنوك الطعام

بريطانيا
بريطانيا

ذكرت وكالة أسوشيتدبرس الأمريكية، في تقرير لها، كشفت فيه عن تزايد أعداد البريطانيين الذين يلجأون إلى بنوك الطعام في ظل ارتفاع فواتيرهم.

وأوضحت التقرير الصادر عن أسوشيتيدبريس، أنه منذ أن ضرب وباء كورونا بريطانيا، كانت بنوك الطعام توزع الوجبات على الأشخاص الذين لا يستطيعون شراء المطاعم.

وقالت بنوك الطعام والجماعات المجتمعية في مختلف أنحاء بريطانيا إنهم لا يملكون ما يكفي لإطعام الأعداد المتزايدة من الناس اليائسين الذين يطرقون أبوابهم.

ونتيجة الحرب الأوكرانية، شهدت الأسعار في بريطانيا ارتفاعا كبيرا في فواتير الطاقة والوقود التي شهدت ارتفاعا هائلا، مما دفع الملايين إلى مزيد من الصعاب المالية.

وأكد تقرير الصحيفة الأمريكية، أن أسعار الوقود والغذاء في بريطانيا ارتفعت بشكل حاد، حيث وصل التضخم إلى 9% في إبريل الماضي، وهي النسبة الأعلى في 40 عاما.

وفي نفس الشهر، شهدت ملايين من العائلات قفزة في فواتير الطاقة السنوية الخاصة بهم بنسبة 54%، لتصل إلى 700 جنيه إسترليني، أو 863 دولار، ومن المتوقع أن يكون هناك ارتفاعا آخر في أسعار الطاقة في أكتوبر، في ظل تأثير الحرب الروسية في أوكرانيا وارتفاع الطلب مجددا بعد الوباء.

اقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي