الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 08:00 صـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الجيش الأمريكي: إعادة نشر القوات في أوكرانيا سيكون قرارا رئاسيا

الجيش الأمريكى
الجيش الأمريكى

قال رئيس هيئة الأركان المشتركة الجنرال مارك ميلي خلال مؤتمر صحفي إن جهود التخطيط لإعادة القوات الأمريكية إلى أوكرانيا بأي صفة - مثل حماية السفارة الأمريكية التي أعيد فتحها مؤخرًا في كييف - "جارية على مستوى منخفض نسبيًا".

وقال ميلي: "في نهاية المطاف، أي إعادة إدخال للقوات الأمريكية في أوكرانيا سيتطلب قراراً رئاسياً، مضيفا: "نحن بعيدون جدًا عن أي شيء من هذا القبيل، وما زلنا نطور مسارات عمل ولم يتم تقديم أي من هذا بعد إلى الوزير".

وفي غضون ذلك قال إيهور تريكوف، عمدة مدينة خاركيف بشمال شرق أوكرانيا، إن نظام مترو الأنفاق في المدينة سيستأنف عملياته الثلاثاء، بعد شهور من العمل كمأوى للمواطنين الراغبين في الهروب من القصف الروسي.

وقال تريكوف في تصريحات تلفزيونية: "اليوم 24 مايو سنفتتح مترو الأنفاق وسيتم تدشين جميع الخطوط ، وستكون حركة مرور، ولن تكون الفواصل الزمنية كما كانت في وقت السلم، وتعرض مستودع المترو لأضرار أثناء القصف والقصف، وبالتالي ستكون الفواصل الزمنية طويل".

وخلال ذروة القصف الروسي لخاركيف - ثاني أكبر مدينة في أوكرانيا - لجأ العديد من سكان خاركيف إلى شبكة مترو المدينة وقال تيريخوف إن العديد ممن ظلوا تحت الأرض نُقلوا إلى مهاجع في مناطق بعيدة عن القصف.

اقرأ أيضا : الرئيس الأمريكي: «نبحر في ساعة مظلمة بتاريخنا المشترك»