الطريق
الإثنين 6 مايو 2024 04:52 مـ 27 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

برلماني: مشروع قناة السويس الجديدة يجذب الاستثمار

قال النائب عبد الباسط الشرقاوي، عضو مجلس النواب، إن مشروع قناة السويس الجديدة يجذب الاستثمار للمنطقة ويفتح مجالات كثيرة عملاقة وضخمة، ويزيد حجم وإعداد السفن المارة في القناة.

وأشاد عضو مجلس النواب، بإرشادات الرئيس بالاستمرار فى تعزيز الجهود القائمة لجذب الاستثمارات الأجنبية إلى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، وبالخصوص فى مجال إنتاج الطاقة النظيفة، خاصةً الهيدروجين الأخضر وتطبيقاته الصناعية المختلفة، وذلك لتعظيم الاستفادة من الموقع الاستراتيجي والحيوي للقناة.

وشدد "شرقاوي"، على أن هذه التوجيهات ستدفع لأن تكون المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، ذات سمعة عالمية في هذا النشاط الهام، وكذلك تحويلها إلى مركز لوجستى عالمى لتموين السفن بالوقود الأخضر، كما يؤكد على حيويتها وموقعها الاستراتيجي.

وأشار النائب عبد الباسط الشرقاوي، إلى أهمية المتابعة المستمرة من جانب الرئيس السيسي لجهود توطين مشروعات الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء فى المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، والمواقع المقترحة لتلك المشروعات في المناطق الصناعية والموانئ التابعة للقناة.

اقرأ أيضًا:خاص | «الفهلوة».. سر الأنوثة واللياقة البدنية لكابتن إيمان «أقوى امرأة عربية»

واختتم نائب البحيرة، بالتأكيد على أن المشاريع الاقتصادية والاستراتيجية لقناة السويس تؤكد على القيادة الرشيدة للبلاد، وعلى النظرة المستقبلية لتنمية الوطن.