الطريق
الأربعاء 15 مايو 2024 06:59 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس جامعة قناة السويس: حريصون على تعريف الطلاب بالمشروعات القومية التي نفذت على أرض الواقع ورشة لاعتماد المخرجين الجدد في المهرجان الختامي لنوادي المسرح 31 مدرب برشلونة يوضح صعوبة الوضع الاقتصادي للنادي الرقابة المالية تطلق أول صحيفة أحوال للقطاع المالي غير المصرفي فرقة سمالوط تقدم ”كيد البسوس” على مسرح قصر ثقافة أسيوط قصور الثقافة تطلق فعاليات المهرجان الختامي لنوادي المسرح في دورته 31.. السبت المقبل قصور الثقافة تحتفل بعيد الربيع على مسرح قصر الأنفوشي بالإسكندرية.. الجمعة «المسرح وهويتنا الثقافية وختامي النوادي» في العدد الجديد لجريدة ”مسرحنا” وزيرة التعاون الدولي تشهد فوز البنوك المصرية بـ3 جوائز خلال الاجتماعات السنوية للبنك الأوروبي فرقة المنشأة تقدم ”خالتي صفية والدير” على مسرح قصر ثقافة أسيوط تعديل موعد مباراة بيراميدز والإسماعيلي بالدوري بنكا الأهلي ومصر يرفعان حدود استخدام البطاقات الائتمانية بالعملات الأجنبية

«جروندبرج»: على الأطراف اليمنية التوصل بسرعة لاتفاق يسهل حرية التنقل

قال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن هانس غجروندبرغ، إن فتح طرق تعز وغيرها من المناطق عنصر جوهري من هدنة اليمن.

وبحسب العربية، أكد المبعوث الأممي، أنه على الأطراف اليمنية التوصل بسرعة إلى اتفاق يسهل حرية التنقل، داعيا الأطراف اليمنية إلى التفاوض بحسن نية.

وطالب "غروندبرغ" بتفاوض جدي لتحسين ظروف المدنيين اليمنيين، مشيرا إلى وجود استعدادات لاستئناف الرحلات التجارية بين صنعاء والقاهرة.

وفي وقت سابق، شدد رئيس الوزراء اليمني معين عبد الملك، على منع الحوثيين من تشتيت المفاوضات بشأن تعز، كعادتها، والتركيز على رفع حصارها المفروض على تعز بشكل عاجل و دون أي شروط.

والتقى الدكتور معين عبدالملك، في العاصمة المؤقتة عدن، الفريق الحكومي المفاوض بخصوص رفع الحصار الحوثي المفروض على تعز، بموجب الهدنة الأممية.

وجاء ذلك قبل توجه رئيس الوزراء اليمني إلى العاصمة الأردنية عمان للمشاركة في الاجتماعات التي دعا لها المبعوث الأممي.

وقدم الدكتور معين عبدالملك، الملاحظات والتوجيهات للوفد الحكومي وأهمية التركيز على رفع الحصار الحوثي الغاشم والمفروض على محافظة تعز منذ أكثر من سبع سنوات، بعد تنفيذ الحكومة كل ما عليها من التزامات بموجب مقتضيات الهدنة الأممية.

اقرأ أيضا| رئيس الوزراء اليمني يجتمع بالفريق الحكومي المفاوض لرفع الحصار عن تعز

موضوعات متعلقة