الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 07:27 مـ 24 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

الولايات المتحدة تستعد للموافقة على إرسال أنظمة صواريخ بعيدة المدى لأوكرانيا

أرشيفية
أرشيفية

تستعد الإدارة الأمريكية لتكثيف نوعية الأسلحة التي تقدمها لأوكرانيا من خلال إرسال أنظمة صواريخ متطورة بعيدة المدى والتي تعد الآن أعلى طلب من المسؤولين الأوكرانيين، على حد قول العديد من المسؤولين.

وتميل الإدارة نحو إرسال الأنظمة كجزء من حزمة أكبر من المساعدة العسكرية والأمنية لأوكرانيا، والتي يمكن الإعلان عنها في أقرب وقت الأسبوع المقبل.

وناشد كبار المسؤولين الأوكرانيين، بمن فيهم الرئيس فولوديمير زيلينسكي، في الأسابيع الأخيرة الولايات المتحدة وحلفائها لتوفير نظام الإطلاق الصاروخي المتعدد، أو MLRS.

ويمكن لأنظمة الأسلحة الأمريكية الصنع أن تطلق وابلًا من الصواريخ مئات الكيلومترات - أبعد بكثير من أي من الأنظمة التي تمتلكها أوكرانيا بالفعل - والتي يجادل الأوكرانيون بأنها يمكن أن تغير قواعد اللعبة في حربهم ضد روسيا.

ونظام آخر طلبته أوكرانيا هو نظام صاروخ المدفعية عالي الحركة، والمعروف باسم HIMARS، وهو نظام ذو عجلات أخف وزنًا قادرًا على إطلاق العديد من أنواع الذخيرة نفسها مثل MLRS.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن روسيا ضربت أوكرانيا في الشرق في الأسابيع الأخيرة، وتعاني أوكرانيا من عدد أقل من حيث العدد والأسلحة.

اقرأ أيضا: مسئول أممي يعتزم زيارة موسكو لمناقشة الوضع في أوكرانيا