الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 02:08 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

إنجلترا تسعى لتنفيذ الحزمة السادسة من العقوبات على روسيا

بوريس جونسون
بوريس جونسون

قال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، اليوم السبت، إنه أجرى اتصالا هاتفيا مع نظيره المجري فيكتور أوربان، أعرب خلاله عن أمله في أن يطبق الاتحاد الأوروبي الحزمة السادسة من العقوبات المفروضة على روسيا.

وذكر مكتب رئيس الحكومة البريطانية، في البيان الصادر عنه اليوم السبت، أن بوريس جونسون شدد خلال اتصاله مع نظيره فيكتور أوربان على إدانته للهجوم الروسي المستمر على أوكرانيا.

وتابع بوريس جونسون حديثه: "اعترف بالظروف الصعبة التي تواجه بعض الدول في ما يخص توريدات الطاقة، لكنه أعرب عن الأمل في أن يكون الاتحاد الأوروبي قادرا على المضي قدما بإقرار حزمته السادسة من العقوبات نظرا للأولوية المطلقة لإنهاء الحرب في أوكرانيا بأسرع ما يمكن".

ونوه بيان رئيس الوزراء البريطاني، إلى أنه اتفق مع نظيره المجري على أهمية ضمان أمن الطاقة والاستقرار الداخلي في أوروبا، فيما لن تؤدي المواجهة المستمرة في أوكرانيا إلى أي شيء سوى المزيد من المعاناة.

ويشار إلى أن الحزمة السادسة من العقوبات الأوروبية ضد روسيا، تشمل حظر استيراد النفط ومشتقاته من موسكو، والتي تعثرت بسبب موقف بعض الدول، وخاصة هنجاريا، التي تقول إنها لا تستطيع أن تتخلى عن استيراد المحروقات من روسيا.

إقرأ أيضا: استشهاد 8 فلسطينيين واعتقال 459 آخرين في ديسمبر الماضي