الطريق
الجمعة 3 مايو 2024 12:41 صـ 23 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

حقيقة فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية كشرط لأداء امتحانات نهاية العام

حقيقة-فرض-رسوم-على-طلاب-الجامعات-الحكومية
حقيقة-فرض-رسوم-على-طلاب-الجامعات-الحكومية

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الأخبار المتداولة عن فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية كشرط لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2021-2022.

وكانت قد انتشرت على صفحات التواصل الاجتماعي، أخبار عن فرض رسوم على طلاب الجامعات الحكومية، كشرط لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2021-2022 وهذا ما نفاه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عقب تواصله مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

اقرأ أيضًا: «الأرصاد» تعلن توقعاتها لحالتي البحر الأحمر والمتوسط

وأكدت وزارة التعليم العالي، أنَّه لا صحة لفرض أي رسوم على طلاب الجامعات الحكومية كشرط لأداء امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني 2021-2022، وأشارت الوزارة إلى أحقية جميع طلاب الجامعات في دخول الامتحانات بدون أي رسوم.

وأوضحت وزارة التعليم العالي، أنه لا توجد أي رسوم يتحملها طلاب الجامعات خلاف المصروفات الدراسية المقررة بحسب الكلية التابع لها الطالب، مؤكدة على قيام عدد من الجامعات الحكومية بتخصيص ميزانية لمكاتب رعاية الشباب التابعة لها، لسداد المصروفات عن الطلاب المتعثرين، بشرط استيفاء الأوراق المطلوبة التي تفيد بتعثر الطالب فعلياً عن السداد، وذلك مراعاة للبعد الاجتماعي وحرصاً من الجامعات على مستقبل الطلاب المقيدين بها.

اقرأ أيضا: ننشر توزيع درجات الصفي الأول والثاني الثانوي.. صور

موضوعات متعلقة