الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:32 مـ 19 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

تأجيل إعادة محاكمة متهم بـ”أحداث عنف الأزهر” لجلسة 25 يونيو

هيئة المحكمة
هيئة المحكمة

قررت الدائرة الثالثة إرهاب، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار محمد حماد وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم والدكتور علي عمارة، تأجيل إعادة محاكمة متهم فى القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث جامعة الأزهر" لجلسة 25 يونيو للمرافعة.

كانت النيابة العامة، قد وجهت إلى المتهمين تهم تتعلق بتنظيم تجمهر، الغرض منه الإتلاف العمدى للممتلكات العامة، والخاصة بجامعة الأزهر، إضافة إلى تهديد موظفين عموميين، واستعراضهم القوة، وتلويحهم بالعنف، وذلك فى أحداث الشغب التى شهدتها الجامعة يوم في 2013.

اقرأ أيضا: كشف ملابسات نشوب حريق بمستشفى الأطفال التخصصي في بنها

في سياق آخر،أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم طرة، محاكمة 19 متهمًا بالتعدي على حملة إزالة التعدي على أملاك الدولة في جزيرة الوراق، لجلسة 27 أغسطس المقبل لسماع أقوال الشهود.

كانت النيابة العامة قد أسندت للمتهمين بأنه بتاريخ 16 يوليو 2017، اشتركوا مع مجهولين في تجمهر مكون من أكثر من خمس أشخاص، من شأنه أن يجعل السلم العام في خطر، وسعوا للتأثير على السلطات العامة بالقوة والعنف، وحملوا السلاح الأبيض والحجارة.
ونسبت اليهم النيابة أنهم استعملوا القوة والعنف مع موظفين عموميين، وتعدوا على عدد من رجال الشرطة، وحازوا أسلحة نارية غير مششخنة وذخائر، وأحدثوا بالمجني عليهم الإصابات الموصوفة بالتقارير الطبية.