الطريق
الثلاثاء 30 أبريل 2024 03:54 مـ 21 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

رئيس حزب الوفد: مصر تتسع للجميع.. والديمقراطية باب الإصلاح

حزب الوفد
حزب الوفد

رحب الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، بالحوار الوطني الذي أطلقه الرئيس عبدالفتاح السيسي، مشيرا إلى أنه دليل على أن مصر تتسع للجميع، والديمقراطية هي باب الإصلاح وبما يضمن تبادل وجهات النظر على أساس الحوار.

وطالب رئيس حزب الوفد، خلال اجتماعه، مساء اليوم السبت، مع نواب الحزب في مجلسي النواب والشيوخ، بضرورة استطلاع الرأي والاستماع للمقترحات والأفكار الخاصة بالحزب استعدادا للحوار الوطني .

وشدد يمامة على أن الرئيس عبدالفتاح السيسي مستمع جيد للجميع، مشيدا بدور رئيس الجمهورية في سيادة الأمن والاستقرار، لافتا إلى أن مصر على أبواب الجمهورية الجديدة.

اقرأ أيضًا: لإضافة 450 ألف أسرة.. توصية برلمانية بزيادة 3 مليارات جنيه لـ«تكافل وكرامة»...

وفي سياق آخر، تستعد لجنة الزراعة والري واستصلاح الأراضي بمجلس الشيوخ، لمناقشة طلب المناقشة العامة المحال من الجلسة العامة فيمن يخص تقنين ملكية الأراضي الزراعية بالهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية وتسهيل تسجيلها من خلال الهيئة، وذلك خلال اجتماع اللجنة المقرر عقده غدًا الأحد.

كما تناقش لجنة الزراعة ضرورة سرعة إنهاء جميع الموافقات اللازمة من جميع الجهات"الشباك الواحد"، تمهيدًا لإعداد تقرير بشأنه لعرضه على المجلس.

ومن المقرر أن يشارك في الاجتماع، رئيس الهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية، ورئيس هيئة الإصلاح الزراعي، والمستشار القانوني لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.