الطريق
الأحد 5 مايو 2024 01:30 صـ 25 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
محافظ الجيزة يزور مطرانية الجيزة للاقباط الارثوذكس للتهنئة بعيد القيامة المجيد الأرصاد تحذر من أمطار وشبورة مائية على بعض المناطق هذا الأسبوع رئيس جامعة الأقصر يزور كنائس العذراء والإنجيلية والكاثوليكية للتهنئة بعيد القيامة محافظ الجيزة يزور مقر الكنيسة الإنجيلية للتهنئة بعيد القيامة المجيد أسامة كمال في عيد القيامة: ”احتفلوا واتبسطوا.. هويتنا المصرية القبطية المسلمة ذاربة في الجذور” محافظ الأقصر يهنئ البابا تواضروس الثاني بابا الكرازة المرقسية بعيد القيامة المجيد «الطريق» تتقدم بشكوى لنقابة الصحفيين ضد عدد من العاملين بها سابقًا.. وآخرين يدعون انتمائهم لها نائب محافظ البحيرة تشهد قداس عيد القيامة المجيد بكاتدرائية دمنهور مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة” مارسيل كولر: الشوط الأول كان جيد للغاية أمام الجونة محافظ الأقصر يهنئ أطفال جمعية الكتاب المقدس القبطية الأرثوذكسية الجمعة.. حفل تامر عاشور ومحمود العسيلي في فاميلي بارك الرحاب

برلماني: السيسي حريص على عدم رفع الأسعار على المواطنين

النائب هشام الحصرى
النائب هشام الحصرى

قال النائب هشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والري التابعة لمجلس النواب، إن مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، يهدف إلى تحقيق الأمن الغذائي لمصر، لافتا إلى دعم لجنة الزراعة التابعة لمجلس النواب للخطوات التي تنفذ في المشروع.

اقرأ أيضا | «الشيوخ» ينظر تقرير لجنة النقل بشأن تطوير سكك حديد السويس

وأضاف رئيس لجنة الزراعة والري التابعة لمجلس النواب، خلال زيارة وفد لجنة الزراعة بمجلس النواب لمشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي، أن وباء كورونا كشف عن الحاجة للإنتاج الزراعي.

وتابع النائب هشام الحصري، أن الحرب الروسية - الأوكرانية تسببت في ارتفاع أسعار السلع في العالم، منوها أن الرئيس السيسي حريص على عدم رفع الأسعار على المواطنين.

وفي سياق أخر قال النائب معتز صفوت أبو زيد، عضو مجلس الشيوخ، إن الإشادة الأممية بخطوات مصر المتلاحقة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة، يحسب للقيادة السياسية في الوطن، والتي أمنت احتياجات مصر من الطاقة الكهربائية بشكل تام ثم بدأت العمل وبكثافة لتسريع الخطوات في مجال انتاج الطاقة المتجددة.

وأشار صفوت أبو زيد، في تصريحات له اليوم، إلى الجهود التي تقوم بها مصر لتكون ممرا لعبور الطاقة النظيفة في أفريقيا، علاوة على حرص الحكومة المصرية على تعظيم الاستفادة من الطاقات المتجددة في تحلية المياه، وإعداد خطة استراتيجية لتحلية المياه من مصادر الطاقة المتجددة، وتعظيم استفادة مصر منها لتصل الى نحو 42% من إجمالي الطاقة في البلاد في 2035.