الطريق
الأحد 28 أبريل 2024 12:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

مرصد الأزهر: القوات المسلحة قادرة على قطع أي يد تمتد إلى أبناء مصر

القوات المسلحة
القوات المسلحة

أعلن مرصد الأزهر لمكافحة التطرف، دعمه للعمليات العسكرية الأخيرة التي نفذتها القوات المسلحة، وأسفرت عن مقتل 10 إرهابيين، وذلك ردًا على العملية الإرهابية التي نفذتها عناصر تكفيرية غرب سيناء، وفقا لما أعلنه المتحدث العسكري.

اقرأ أيضًا: مدبولي: دعم القيادات السياسية للدول الثلاث أسهم في فاعلية المشاورات وتوقيع مبادرة

وأكد المرصد على أهمية دور القوات المسلحة في تجفيف منابع الإرهاب، والحفاظ على ثوابت الأمن القومي ومقدرات الشعب المصري، بالتوازي مع استمرا جهود البناء والتنمية، مشددًا على أن القوات المسلحة تقتص دماء أبنائها وتقطع أي يد تمتد إلى أبناء مصر.

وكان المتحدث العسكري قد أعلن أنه في إطار متابعة قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة للعناصر الإرهابية بشمال سيناء، تم اكتشاف بؤرة إرهابية يتحصن بها بعض العناصر الإرهابية حيث تم محاصرتها ومداهمتها، ونتيجة لمبادرة العناصر الإرهابية بإطلاق النيران على قوات إنفاذ القانون بالقوات المسلحة والإشتباك معها.

أسفرت أعمال المداهمة الناجحة عن مقتل عدد 10 فرد من العناصر الإرهابية شديدي الخطورة عثر بحوزتهم على عدد من ( الأسلحة والذخائر والقنابل اليدوية والأحزمة الناسفة والقواذف والدانات، وكميات من مادة TNT)) شديدة الإنفجار، وعدد من الأجهزة اللاسلكية)، وقد تم التحفظ على جثث تلك العناصر لحين اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم.

كما تم القبض على أحد العناصر الإرهابية المصابة قبل تمكنه من الهرب، حيث ضبط معه بندقية آليه وعدد 2 خزنة، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية بواسطة جهات التحقيق المختصة.

ويؤكد رجال القوات المسلحة على أنهم ماضون بكل عزيمة وإصرار لإقتلاع ما تبقى من جذور الإرهاب والتطرف، ومواصلة البناء والتنمية في كافة ربوع مصر .

موضوعات متعلقة