الطريق
الخميس 25 أبريل 2024 03:48 مـ 16 شوال 1445 هـ
جريدة الطريق
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب
رئيس مجلس الإدارةمدحت حسنين بركات رئيس التحريرمحمد رجب

صناعة الشيوخ: قطاعا الصناعة والسياحة لهما دور حيوي في دعم الاقتصاد الوطني

نائب محمد حلاوة رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ
نائب محمد حلاوة رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ

أشاد النائب محمد حلاوة، رئيس لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، بالجهود التي تبذلها الدولة المصرية في دعم القطاع السياحي، وذلك من خلال تطوير الشواطئ والاهتمام بملف السياحة في كافة المحافظات جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق.

وطالب حلاوة، بضرورة الاهتمام بالاستثمار المباشر في القطاع الصناعي، وذلك لدوره الحيوي في دعم الاقتصاد الوطني، لافتًا إلى أن القطاع الصناعي قادر على زيادة الصادرات الأمر الذي يسهم في مواجهة عجز الموازنة وتوفير العملة الصعبة.

وأكد رئيس لجنة الصناعة بالشيوخ، أن القطاع الصناعي قادرا على استيعاب العمالة وقادر أيضا على توفير عملة صعبة للبلاد، مطالبًا بضرورة توضيح موقف النشاط الصناعي والسياحي في خطة التنمية للدولة، خاصة في ظل الأوضاع الراهنة التي يعيشها العالم والأزمات المتعاقبة.

اقرأ أيضًا: إجراءات جديدة للطلاب والجامعات.. تصريحات مهمة لوزير التعليم العالي بالبرلمان

وفي سياق أخر، وافق مجلس الشيوخ خلال جلسته العامة، اليوم، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، نهائيا، علي مشروع قانون مقدم من النائب أشرف رشاد الشريف وآخرين (أكثر من عشر عدد أعضاء مجلس النواب) بتعديل بعض أحكام القانون رقم (200) لسنة 2020 بإصدار قانون إنشاء صندوق دعم قادرون باختلاف وذلك بعد تعديل مسماه الذي كان بعنوان دعم ذوي الإعاقة.

موضوعات متعلقة